شاهد.. تفوق الفراعنة وسقوط ميسى مع التانجو.. أبرز ظواهر تصفيات المونديال

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 08:47 م
شاهد.. تفوق الفراعنة وسقوط ميسى مع التانجو.. أبرز ظواهر تصفيات المونديال منتخب مصر
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفلت التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا عام 2018، والتى أقيمت مبارياتها على مدار الأسبوع الحالى فى مختلف قارات العالم، بالعديد من الأحداث والمشاهد المثيرة.

 

وحقق المنتخب الوطنى العلامة الكاملة فى تصفيات أفريقيا ليقترب من تحقيق حلم التأهل للمونديال، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، بالفوز على غانا بثنائية نظيفة، مساء أمس الأحد، وسبقها بانتزاع انتصار ثمين خارج أرضه من الكونغو بنتيجة 2/1.

وفى هذا السياق، رصدت صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية، أبرز أحداث ولقطات شهدتها تصفيات المونديال فى الأسبوع الحافل بملاعب العالم، نستعرضها فى التقرير التالى..

 

 1/ أثبت المدافع الصربى برانيسلاف ايفانوفيتش، أنه يستحق المشاركة فى التشكيل الأساسى مع فريقه تشيلسى الإنجليزى، على عكس ما يقوم به المدرب الإيطالى أنطونيو كونتى من استعباده فى الفترة الأخيرة، حيث قدم اللاعب مستوى رائعا خلال تعادل منتخب بلاده مع ويلز بنتيجة 1/1.

 

2/ يعانى ماريو جوتزه، نجم بوروسيا دورتموند الألمانى، من صيام تهديفى غريب مع المنتخب الألمانى، فعلى الرغم من تسجيل الماكينات لثمانية أهداف فى شباك سان مارينو، إلا أن لاعب بايرن ميونخ السابق لم ينجح فى تسجيل اسمه ضمن سجل الشرف، وذلك ليس فى المباراة فقط ولكن فى أخر 832 دقيقة مع بطل العالم.

3/ يعتبر مجرد التفكير فى انطلاق نهائيات كأس العالم بدون أفضل اثنين فى العالم مصدر لقلق الجميع، حيث يواصل ليونيل ميسي نجم برشلونة السقوط مع المنتخب الأرجنتينى بتراجعه للمركز السادس فى جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية، فيما مازال يحتل المنتخب البرتغالى بقيادة كريستيانو رونالدو فى المركز الثانى فى تصفيات أوروبا والذى لا يؤهل مباشرة إلى مونديال روسيا.

4/ استفاد المدافع الأيرلندى شين دافى من انتقاله إلى صفوف نادى برايتون الإنجليزى خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة مقابل 4 ملايين استرلينى، حيث يقدم اللاعب البالغ 24 عاما مستويات رائعة بقميص منتخب بلاده خاصة فى مواجهة النمسا الأخيرة بالتصفيات.

5/ يبدو أن المدير الفنى الجديد للمنتخب الإيطالى جيامبيرو فينتورا لا يريد ضم اللاعبين الذين يلعبون خارج مسابقة الكالتشيو، حيث يعتبر ماركو فيراتى مدافع باريس سان جيرمان، هو المحترف الوحيد خارج الدوري الإيطالي المشاركة فى الفوز على ليشتنشتاين برباعية نظيفة.

6/ يبدو أن النجاح فى بطولة "يورو 2016" شبح لا يواجه منتخب ويلز فقط فى تصفيات المونديال ولكن نظيره الأيسلندى أيضا، حيث سقط الأخير أمام كرواتيا بثنائية نظيفة، ليتراجع إلى المركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة التاسعة.

7/ كان البوسنى دجيكو مهاجم روما الإيطالى، بطل أحد المشاهد الكوميدية فى التصفيات، بعدما تسبب فى خلع الشورت لمدافع المنتخب اليونانى عقب سقوطه على الأرض، خلال المباراة التى انتهت بالتعادل الإيجابى 1/1.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة