6 توصيات يضعها البرلمان أمام وزيرى السياحة والطيران لعودة السائحين العرب واستقطابهم.. أبرزها استدعاء السفراء العرب..تخفيض التذاكر والترويج عبر "مصر للطيران".. وتوعية المصريين بكيفية التعامل مع الأجانب

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 04:00 ص
6 توصيات يضعها البرلمان أمام وزيرى السياحة والطيران لعودة السائحين العرب واستقطابهم.. أبرزها استدعاء السفراء العرب..تخفيض التذاكر والترويج عبر "مصر للطيران".. وتوعية المصريين بكيفية التعامل مع الأجانب سائحون - أرشيفية
كتب – هانى عثمان و مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتوجه شريف فتحى وزير الطيران المدنى، ويحيى راشد وزير السياحة، لاجتماع مشترك مع لجنتى السياحة والشئون العربية بالبرلمان، اليوم الثلاثاء، بعد دعوة الأخيرة لعقد الاجتماع لبحث آليات عودة السياحة العربية مرة أخرى إلى مصر خاصة من دول السعودية والإمارات والكويت.

 

وكشف جمال محفوظ، عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان، أن الاجتماع الذى ستعقده لجنتى السياحة والشئون العربية بالبرلمان مع شريف فتحى وزير الطيران المدنى، ويحيى راشد وزير السياحة، اليوم الثلاثاء، يأتى على خلفية لقاء الوزيرين بالأمير بندر بن فهد آل فهيد، رئيس منظمة السياحة العربية، بمؤتمر السياحة العالمية الذى عقد فى مدينة الأقصر منذ قرابة أسبوعين.

 

وأضاف محفوظ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم بحث خطط وأفكار وزارتى السياحة والطيران، لتفعيل وتنشيط السياحة واستقطاب السائحين العرب، وماهى استعداداتهم خاصة مع اقتراب فصل الشتاء، خاصة وأن هناك مناطق سياحية رائعة فى ذلك الفصل مثل أسوان، مشيراً إلى أنه سيتم بحث هل الوزارتين سيخططان لعمل مهرجانات فنية ومعارض وبرامج سياحية دينية، أو سياحة الغطس، وهل سيتم تخفيض ثمن التذاكر على رحلات مصر للطيران، وتخفيض تكاليف إضافة السياح العرب، خاصة من السعودية والكويت والإمارات.

 

وأوضح أحمد إمبابى، وكيل لجنة الشئون العربية فى البرلمان، أن الاجتماع الذى ستعقده لجنتى السياحة والشئون العربية بالبرلمان مع شريف فتحى وزير الطيران المدنى، ويحيى راشد وزير السياحة لبحث 3 اقتراحات آليات تنمية السياحة من الدول العربية لمصر، وجلب السياح العرب.

 

وأضاف إمبابى فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أنه سيتم مناقشة 3 مقترحات بالاجتماع لتنمية السياحة فى مصر، وجلب السياح العرب، لمناطق سياحية هامة مثل شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، وأولها مقترح لاستدعاء السفراء العرب لحثهم على الترويج والدعوة فى بلادهم للسياحة داخل مصر، وكذلك، اقتراح لوزير الطيران لتكثيف الرحلات المصرية من وإلى الدول العربية، واقتراح آخر وهو والترويح للسياحة المصرية عبر مكاتب مصر للطيران.

 

وقد وضعت لجنة السياحة بالبرلمان، ثلاث اقتراحات أخرى، وقالت زينب سالم، أمين سر لجنة السياحة، بمجلس النواب، أنه لعودة السياحة يجب أن يتم ضبط الشارع سواء أمنيا أو سلوكياً، ويجب أن يتم إطلاق أكثر من حملة لتوعية المواطنين بأهمية التعامل الحسن مع أى وافد اجنبى لمصر لما يمثله القطاع من أهمية للاقتصاد المصرى.

 

وأضافت أمين سر لجنة السياحة، أن الفترة الحالية فى حاجة لتكاتف الجميع للعمل على عودة السياحة العربية والأجنبية لمصر، مقترحة أن يتم عقد اجتماع وزارى يضم وزراء التنمية المحلية والتخطيط والتعاون الدولى والسياحة والطيران والتعليم وكل من له علاقة بالأمر، الملف بعناية واتخاذ إجراءات جادة فيه.

 

وأوضحت "سالم"، أن المواطن فى الشارع يجب تأهيله جيدا من خلال توضيح الأمور له بشفافية لما يمثله قطاع السياحة من أهمية فى الاقتصاد المصرى، بالإضافة إلى تدريب العاملين فى القطاع على كيفية استقبال السائحين وتوفير الأجواء المناسبة للاستمتاع بأوقاتهم وهم فى مصر.

 

وقال عمرو صدقى عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن لجنة الشئون العربية برئاسة النائب سعد الجمال، قد دعت وزير السياحة لمعرفة كيفية عودة السياح من الأشقاء العرب لمصر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة