إحصائيات إيرانية: إنفاق السائح الإيرانى يفوق الأجانب.. وقلقهم من الذهاب لتركيا يجعل مصر مقصدهم الأول بأكثر من مليون ونصف سنويا.. مصادر إيرانية: مصر آمنة والإيرانيون لا يتأثرون بالإعلام الأجنبى

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 10:30 م
إحصائيات إيرانية: إنفاق السائح الإيرانى يفوق الأجانب.. وقلقهم من الذهاب لتركيا يجعل مصر مقصدهم الأول بأكثر من مليون ونصف سنويا.. مصادر إيرانية: مصر آمنة والإيرانيون لا يتأثرون بالإعلام الأجنبى حسن روحانى الرئيس الإيرانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

·        العائدات المتوقعة حال قدوم 200 ألف سائح إيرانى لمصر تصل إلى 252 مليون دولار

·        تشير الإحصائيات الإيرانية إلى إقبال شديد من الإيرانيين على السياحة الترفيهية فى مصر

·        السائح الإيرانى لا يتأثر بشائعات الإعلام الأجنبى المغرض ويعلم أن مصر بلد الأمن والأمان

 

بعد تعليقها نحو 3 سنوات، عاد الحديث مجددا حول استئناف السياحة الإيرانية إلى مصر، وذلك بعد استضافة مصر لأولى الأفواج السياحية الايرانية عام 2013، عقب توقيع البلدين مذكرة تعاون سياحى تعد الأولى بين مصر وإيران تقتضى بمنح مصر التأشيرات السياحية للإيرانيين وتسيير الرحلات الجوية المباشرة بين القاهرة وطهران، لكن هذه المرة أكد الجانب المصرى على أكد أن عودتها ستكون تحت بضوابط وشروط أمنية جديدة ستحددها مصر.

 

وزار أول فوج سياحى إيرانى مصر فى أبريل 2013، وأشارت التقييمات الأولية وقتها أنه فى حالة قدوم 200 ألف سائح إيرانى لمصر، فإن العائدات المتوقعة تصل إلى حوالى 252 مليون دولار.

 

من جانبه نقل إعلام طهران إمكانية استئناف الرحلات السياحية الإيرانية إلى مصر، ونشرت مواقع الكترونية إيرانية إحصائيات حول تعداد الإيرانيين الذين يسافرون إلى الخارج بغرض السياحة.

 

وتشير الإحصائيات الإيرانية إلى إقبال شديد من الإيرانيين على السياحة الترفيهية فى مصر، وأن لديهم ولعا كبيرا بمصر وتاريخها ومعالمها الأثرية.

 

كما أشارت الاحصائيات إلى قلق السياح الإيرانيين من الذهاب لتركيا التى كانت تشكل الوجهة الأولى للسياحة الايرانية بأكثر من مليون ونصف سائح سنويا، لافتة إلى أن تركيا تحصل على دخل "فلكى" من الرحلات السياحية الإيرانية فقط، فضلا عن أعداد أخرى تقدر بأكثر من مليون سائح تذهب لقبرص ودبى وأوروبا والهند والصين.

 

وتشير الإحصائيات إلى أن الأعداد التى تذهب لتركيا ترغب فى التحول لمصر خاصة وأن مصر أرخص من تركيا وبها معالم وشواطئ وعلى مستوى أعلى بكثير.

 

لفتت الإحصائيات إلى أن معدل إنفاق السائح الإيرانى يفوق معدل إنفاق السائحين الأجانب من ألمانيا وإيطاليا وفرنسا وإنجلترا، ووفقا لإحصائيات تنشرها إيران أن السياحة الخارجية للإيرانيين تتعدى 5 ملايين سائح، من بينها حوالى 2 مليون يذهبون لزيارة العتبات المقدسة فى كربلاء بالعراق.

 

مصادر دبلوماسية إيرانية تحدثت لـ"اليوم السابع" عن عشق الإيرانيين لمصر لاسيما وأن الإيرانيين عاشقون للتاريخ والحضارات، مولعون برؤية الآثار المصرية القديمة، مشيرة إلى أن الإيرانيين مهوسون بالإنفاق فى رحلاتهم.

 

ولفت المصادر الإيرانية التى رفضت ذكر اسمها، إلى أن السائح الإيرانى الذى يسافر للخارج يكون من الطبقات المتوسطة والعليا، ويحب السفر إلى مصر بدلا من أى دولة أخرى، والتبادل السیاحی سیؤدی الی التقارب بین الشعبین.

 

ولفتت المصادر إلى أن تذكرة السفر تقريبا تصل إلى 400 يورو، تتكلف حوالى 2000 يورو، وربما أعلى وفقا للفندق وعدد ليالى الاقامة، مضيفة أنه فى حال تكلفت الاقامة 2000 يورو فسوف يسافر إلى مصر سنويا مليون سائح إيرانى.

 

وأكدت المصادر على أن السائح الإيرانى لا يتأثر بشائعات الإعلام الأجنبى المغرضة، ويعلم أن مصر بلد الأمن والأمان، وأنه فى حال استئنافها مرة أخرى سيتدفق السياح الإيرانيون على مصر.

 

وأشارت المصادر الدبلوماسية الإيرانية إلى انبهار الأفواج الإيرانية بمصر التى زارت الغردقة والأقصر وأسوان فى يونيو وأبريل عام 2013.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة