استعد للضحك واللعب.. كل ما تريدين معرفته عن تطور نمو طفلك فى الشهر السادس

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 07:00 ص
استعد للضحك واللعب.. كل ما تريدين معرفته عن تطور نمو طفلك فى الشهر السادس طفلك فى الشهر السادس
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرحلة جديدة تمامًا، ربما هذا هو منتصف الطريق لتبدأ معه الأم مرحلة جديدة، يبدأ طفلها فى شهره السادس أن يخطو أولى خطواته نحو النمو السريع والملحوظ، فعلى الرغم من أن هناك أطفال تبدأ مهارات الشهر السادس فى عُمر مبكر إلا أنه فى هذا الوقت تحديدًا يصبح الطفل أكثر قدرة على فعل الكثير من الأشياء التى كانت غير قادر على فعلها فى الماضى، وهو ما يوضحه التقرير المنشور فى موقع "بيبى سنتر"، والذى يُطلعك على أهم علامات النمو التى يجب أن تراقبيها على طفلك فى هذا الشهر حتى تطمئنى أن كل شئ يسير على ما يرام.

·  الجلوس وحده

من أهم العلامات التى يجب أن تظهر على الطفل فى الشهر السادس، هو أن يكون قادر على أن يجلس وحده دون أن يساعده أحد على هذا الأمر، ولا يحتاج فى هذا الوقت أن تقومين بإسناده كما كنتِ تفعلين فى الماضى.

· الإمساك بالأشياء

ربما كنتِ تصابين ببعض الحزن عندما تضعين لعبة فى يد طفلك فتسقط منه، هذا الأمر أصبح من الماضى، ففى هذا الشهر أصبحت أعصاب طفلك أكثر صلابة، مما يعنى أنه الآن قادر على حمل الأشياء وحده حتى دون مساعدة منكِ.

·  يتقلب فى كل الجوانب

الآن حان للوقت للانتباه إلى صغيرك، فهو الآن أصبح لديه القدرة على التدحرج فى كل الإتجاهات، ربما تتفاجئين بهذا الأمر، لذا عليكِ أن تضعيه فى مكان آمن

· يتناول الطعام الصلب

فى هذه المرحلة عليكِ أن تبدأى فى تقديم الأطعمة الصلبة إلى رضيعك بشكل تدريجى ويفضل الاستعانة بطبيبه الخاص لمساعدتك على وضع جدول له.

·  الضحك بصوت مرتفع واللعب

لم تعد الأوقات التى تقضيها مع رضيعك مملة كما كانت، فهو الآن قادر على ملئ فراغك وإسعادك، لأنه سيشاركك اللعب والمرح، من هذا العمر وصاعدًا أصبح هناك وقت مخصص للعب معه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة