النائبة سحر طلعت تطالب بتقديم دورات للمعلمين عن السياحة لتوصيلها للطلاب

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 02:39 م
النائبة سحر طلعت تطالب بتقديم دورات للمعلمين عن السياحة لتوصيلها للطلاب النائبة سحر طلعت رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت سحر طلعت، رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، بحصول المعلمين على دورات عن السياحة حتى يكون لديهم حصيلة معلومات تصل إلى الطلاب. 
 
جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك بين سحر طلعت، والهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، حيث طالبت رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، أن يتم تصوير أفلام تسجيلية عن أهمية السياحة وعرضها فى المدارس. 
 
ومن جانبه، قال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة لديها فى إستراتيجية التطوير محور الأنشطة التربوية، ومن ضمن الأنشطة رحلات للمناطق السياحية، حيث تمثل الأنشطة نسبة 30% بالإضافة إلى 70% مواد معرفية مثل الرياضيات واللغة العربية وغير ذلك.
 
وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن عدد الرحلات التى تم تنظيمها العام الماضى تتجاوز 4 آلاف رحلة خارج المحافظة بمشاركة 11 مليونًا و111 ألف طالب.
 
وأوضح الشربينى، أنه تم الاتفاق مع وزير الآثار على أن يكون هناك كتب تصل للطلاب عن أهمية آثار مصر لتوعية الطلاب بأهمية السياحة وآثار مصر، وأنه متفق مع رأى ومطالب النواب حول وضع مادة عن السياحة فى المناهج، ولكن يجب الرجوع أولا إلى خبراء المناهج المتخصصين لكيفية وضعها بالشكل الذى لا يمثل عبئًا على الطلاب، مشيرًا إلى أن الوزارة تنظم حفلات ورحلات لطلاب المناطق الحدودية بشكل دورى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة