رئيس جامعة بورسعيد: "أنا بتاع عِلم.. ومعنديش مكان للسياسة فى الجامعة"

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 07:29 م
رئيس جامعة بورسعيد: "أنا بتاع عِلم.. ومعنديش مكان للسياسة فى الجامعة" الدكتور شمس الدين شاهين رئيس جامعة بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور شمس الدين شاهين رئيس جامعة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، أنه لا ينتمى لأى حزب سياسى، قائلاً "أن بتاع عِلم.. مفيش مكان عندى للسياسة".

 

وأضاف شمس الدين، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده داخل مكتبه اليوم، أنه لا مكان لممارسة السياسة فى الجامعة، موضحا أنه ليس لديه أى مانع فى عقد ندوات توعوية من قبل بعض السياسيين، دون المساس بالتيارات أو الانتماءات الحزبية للمُحاضِر أو حتى التطرق إليها؛ فالجامعة للتعلم والنشاط والتوعية.

 

وشدد شمس الدين على أنه حال ضبط أى من الطلاب أو حتى أحد أعضاء هيئة التدريس يُمارس نشاطا سياسيا داخل الحرم الجامعى؛ سيتم اتخاذ إجراءات رادعة ضده.

 

وقال شمس الدين شاهين إنه خاطب المحافظ اللواء عادل الغضبان؛ لإقامة محطة رصد بيئى تكون تحت إشراف الجامعة، وتعمل على إعداد دراسات بشأن الظواهر غير المألوفة على أهالى المحافظة.

 

وأضاف "شمس الدين" أن هذه المحطة ستعمل على البحث عن الظواهر الطبيعية؛ وغيرها من الظواهر التى تتعلق بالرأى العام ودراستها والوقوف على الأسباب العلمية لها.

 

وأشار رئيس جامعة بورسعيد إلى أن الجامعة أعدت دراسة لإنشاء هذه المحطة بناء على رغبة من أساتذة الجامعة لاسيما كلية العلوم للمساهمة بالعلم فى المشاركة المجتمعية، ومتابعة جميع الظواهر فى المحافظة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة