محافظ جنوب سيناء يطالب رؤساء المدن بالعمل على إعادة حق الدولة

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 10:27 م
محافظ جنوب سيناء يطالب رؤساء المدن بالعمل على إعادة حق الدولة جانب من اللقاء
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء جلسة المجلس التنفيذى بمدينة طور سيناء، بحضور رؤساء المدن ومديرى عموم المديريات الخدمية، وناقش المجلس مشروعات الإسكان الجديد.

 

وقال فودة إن هناك 6500 وحدة تابعة لوزارة الإسكان بجنوب سيناء لم يتقدم العدد المناسب للحصول على تلك الوحدات، وطالب المحافظ الأهالى والشباب الذين لم يحالفهم الحظ فى الحصول على شقة فى إسكان المحافظة سرعة التقدم للحصول على وحدات وزارة الإسكان.

 

وأوضح المحافظ أن باب التقديم لوحدات وزارة الاسكان يبدأ 7 ديسمبر ولمدة شهر، ونصح المحافظ المواطنين بضرورة التقدم للحصول على هذه الوحدة، وفى حالة عدم التقدم سيتم الإعلان عن هذه الوحدات للمحافظات المجاورة.

 

وقال فودة إنه عقب تسليم 2604 وحدة بمدينة طور سيناء ورأس سدر وشرم الشيخ سيتم الإعلان عن 500 وحدة سكنية بمنطقة الرويسات بشرم الشيخ، والإعلان عن 600 قطعة أرض للشباب وأهالى جنوب سيناء مساحة كل قطعة 200 متر على أن تباع بالمزاد العلنى، وطالب المحافظ بسرعة وضع الشروط والضوابط للإعلان عنها، على أن تكون الأولوية لقاطنى العشوائيات، مؤكدًا أن هناك أراضٍ جديدة وتقسيمات للشباب بمدن نويبع، وأبورديس، وأبو زنيمة.

كما طالب فودة جميع رؤساء المدن بالعمل بشفافية، والعمل بروح الفريق الواحد، وحسن معاملة المواطنين، والنزول للشارع لمعاينة مشاكلهم على الطبيعة، وتطبيق القانون وروح القانون.

وأكد المحافظ أنه سوف يحارب الفساد بكل ما يملك، مضيفًا: "لا يوجد مكان لفاسد بيننا، وأنا واحد منكم، وأتمنى أن يحذو جميع رؤساء المدن حذوى، ويلتقون بالناس ويستمعون لمشاكلهم والسعى لحلها".

وطالب المحافظ رؤساء المدن بالعمل على إعادة حق الدولة، وتطبيق القانون، وأوضح أننا كلنا مراقبون من الأجهزة المعنية، لأن الرئيس السيسي يتابع باهتمام قضايا الفساد، ويحارب الفساد، خلو بالكم، كلنا أمام القانون سواسية، ومن يقع لا يرحمة القانون.

 

وقال المحافظ إن القوات المسلحة لا تدخر جهدًا فى خدمة أبناء جنوب سيناء، حيث تقيم 6 محطات لتموين السيارات بجنوب سيناء من بينهم محطات لغاز السيارات بمدينة شرم الشيخ.

وناقش المجلس الاستعدادات للسيول، طالب رؤساء المدن بالاستعداد التام واستمرار فتح مركز العمليات طوال 24 ساعة ورفع درجات الاستعداد لسقوط أى أمطار فى أى وقت، كما تمت الإشارة لبرنامج تكافل وكرامة بمحافظة جنوب سيناء، وعرض مناقشة موقف الشواطئ وتخفيض المستحقات عليها نظرا للظروف الصعبة التى يمر بها قطاع السياحة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة