محافظ قنا يعتمد "السبت" إجازة رسمية بالمدارس الحكومية عدا "نظام الفترتين"

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 04:52 م
محافظ قنا يعتمد "السبت" إجازة رسمية بالمدارس الحكومية عدا "نظام الفترتين" اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح اللواء عبد الحميد الهجان، أنه استجابة للطلب المقدم من السادة أعضاء مجلس النواب بمحافظة قنا أصدر قرار رقم 562 لسنة 2016 باعتبار يوم السبت من كل أسبوع إجازة رسمية للعاملين بمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها على أن يكون مجمل ساعات العمل فى الأسبوع ( 35 ) خمسة وثلاثون ساعة عمل فعلية، مقسمة على أيام العمل من الأحد إلى الخميس بالمدارس التى تعمل فترة صباحية، ولا تشاركها أى مدارس أخرى مسائية فى نفس المبنى، ويبدأ تنفيذ القرار اعتبارا من يوم السبت القادم الموافق 19 نوفمبر 2016 .

 

وأشار إلى أنه بالنسبة للمدارس التى تعمل بنظام اليوم الكامل ( الرسمية الحكومية – الرسمية عربى – الرسمية لغات – المدارس الخاصة ) تعمل 5 أيام من الأحد إلى الخميس، ويبدأ الطابور بها من الساعة السابعة والنصف وينتهى اليوم الدراسى الساعة الثانية والنصف بعد الظهر.

 

بينما المدارس التى تعمل بنظام الفترتين تعمل 6 أيام عمل فى الأسبوع، ويبدأ العمل بها بالفترة الصباحية من الساعة السابعة والنصف صباحا إلى الساعة الثانية عشر ظهرا والفترة المسائية يبدأ العمل بها من الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا حتى الساعة الخامسة مساء على مدار 6 أيام عمل أسبوعيا من السبت إلى الخميس .

 

وأضاف الهجان أنه فيما يتعلق بالمدارس الخاصة التى يتعطل فيها الدراسة أى يوم فى الأسبوع غير السبت لا تتعطل الدراسة فيها يوم السبت، وتكون مجموع أيام العمل الفعلية 5 أيام .

 

يبدأ العمل فى ديوان مديرية التربية والتعليم بقنا ودواوين الإدارات التعليمية التابعة لها من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثالثة بعد الظهر من الأحد إلى الخميس ويتعطل العمل بها يومى الجمعة والسبت من كل أسبوع .

 

وأضاف أن أعضاء ومشرفى الإدارات التى تتصل بالمواطنين يتواجدون بديوان عام المديرية والإدارات التعليمية التى تقدم خدمات يومية بالعمل طوال أيام الأسبوع بحيث يتناوبون فيما بينهم العطلة الأسبوعية بين الخميس والسبت، شرط أن تقوم تلك الوحدات أو رئيس القسم أو المسئول عن الوحدة بمسئولية تنظيم العمل فى هذا الشأن.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة