محافظ دمياط: 155 مليون جنيه تكاليف إنجازات قطاع الطرق للعام المالى الحالى

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 12:58 ص
محافظ دمياط: 155 مليون جنيه تكاليف إنجازات قطاع الطرق للعام المالى الحالى إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، إنه لأول مرة فى تاريخ محافظة دمياط يتم الحصول على ما يقرب من 155 مليون جنيه من الدولة لرصف وإعادة إحلال وتجديد وتطوير العديد من الطرق بمحافظة دمياط للعام المالى 2017/ 2016.

 

وأضاف المحافظ فى بيان صحفى قبل قليل، أن هناك عددا من الطرق بالمحافظة لم يتم تطويرها منذ أكثر من 20 عاما مثل طريق عزبة البرج وكذلك الشارع التجارى وشارع الشرباصى بوسط مدينة دمياط وبعون الله وتوفيقه تم التواصل مع جميع الأجهزة المعنية بالدولة وتم رصد هذه الميزانية لأول مرة فى تاريخ المحافظة.

 

وأكد محافظ دمياط أن الخطة التفصيلية لهذه الميزانية تشمل الانتهاء من رصف طريق على الصياد بطول 2.7كم وبتكلفة تصل إلى 15 مليون جنيه وتم افتتاحه منذ أيام قليلة ورصد 30 مليون جنيه للرصف داخل قرى ومدن المحافظة بالإسفلت والبلاطات الخرسانية وبدأ بها العمل من اليوم، كما تم رصد 10 مليون جنية لأعمال رد الشىء لأصله وكذلك رفع كفاءة الطرق الرئيسيه وذلك بعد التأكد من إتمام أعمال المرافق وجارى العمل بها الآن (مثل شوارع داخل مدينة دمياط/وطريق دمياط الروضة/وقرية ميت الشيوخ بفارسكور/ وطريق الهويس / وطريق السواحل بكفر البطيخ كما يتم إعادة رصف طريق العزبة والذى كان منسى لعهود وسوف ينتهى العمل به خلال أيام بتكلفة حوالى 14 مليونا بطول 8كم وعرض متوسط 8م".

 

كذلك يتم لأول مرة بمحافظة دمياط وبتكنولوجيا المانية رصف طريق الميناء /كفر البطيخ بطول 6كم بالبلاطات الخرسانية وسوف ينتهى العمل به خلال شهور وتبلغ تكلفته تقريبا 65 مليونا، كما يتم رصف طريق رأس البر الغربى بطول 5 كم بتكلفة 21 مليونا وجارى العمل به الآن مع رفع كفاءة الحارة القديمة.

 

وأشار محافظ دمياط إلى أنه حصل على موافقة الهيئة العامه للطرق والكبارى برفع كفاءة طريق دمياط / الزرقا بطول 35 كم وكذلك طريق شطا السيالة بطول 2.5 كم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة