"الإنتاج الحربى" تحتفل بتخريج متدربين أفارقة فى مجال الألياف الضوئية

الخميس، 17 نوفمبر 2016 12:08 م
"الإنتاج الحربى" تحتفل بتخريج متدربين أفارقة فى مجال الألياف الضوئية الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت وزارة الانتاج الحربى بتخريج الدفعة الثالثة من الطلاب الأفارقة ضمن البرنامج التدريبى بين وزارة الانتاج الحربى والوكالة المصرية للشراكة من ٲجل التنمية بالدول الأفريقية.
 
ويشمل برنامج العام الحالى تخريج 29 دارس ممثلين عن 15 دولة إفريقية (النيجر، جيبوتى، زامبيا، الجابون، توجو، زيمبابوى، بروندى، غينيا، كونجو، برازاتيل، بينين، كوتديفوار، نيجيريا) وذلك فى مجال التدريب على الألياف الضوئية.
 
وشهد الاحتفال الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، والسفير أحمد الأنصارى مساعد وزير الخارجية، ونائب الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.
 
وفى بداية الحفل، قدمت أحدى المتدربات كلمة ممثلة عن زملاءها أعربت فيها عن شكرها وعرفانها لوزارة الانتاج الحربى وجميع العاملين والمسئولين عن البرنامج التدريبى وسعادتها لاستضافة مصر لها ولجميع المتدربين.
 
وأكد العصار أن من دواعى سروره وفخره أن تقيم وزارة الانتاج الحربى اليوم حفل تخريج دفعة جديدة فى ختام البرنامج الثالث للمتدربين فى مجال الألياف الضوئية، ومن مختلف الدول الإفريقية الصديقة.
 
وأوضح أن هذا التعاون الذى يستهدف من خلاله توطيد أواصر العلاقات المصرية الإفريقية من خلال تأهيل الأشقاء والأصدقاء الأفارقة فى مجالات تدريبية مختلفة للاستفادة بإمكانيات قطاع الانتاج الحربى المتميزة سواء البشرية أو التكنولوجيه فى مجال التدريب.
 
وأضاف أن هذه الدورة التدريبية تأتى استكمالًا للدورات السابقة التى تمت بنجاح منذ عده أشهر لتدريب 52 متدرب فى مجالى الالياف الضوئية والميكاترونكس.
 
وأشار إلى أهمية المجالين اللذان أهتم البرنامج التدريبى بتدريسهما للمتدربين باعتبارهما الركيزة الأساسية للصناعات التكنولوجية المتقدمة فى مجال الاتصالات والالكترونيات.
 
وأكد العصار أن الانتاج الحربى على استعداد وترحيب دائم بالتعاون فى تنفيذ مثل هذه البرامج والمشروعات الهامة التى تعزز من دور مصر الريادى فى تطوير وتأهيل شعوب الدول الإفريقية وبما يحقق المصالح المشتركة لمصر والدول الإفريقية على حد سواء.
 
ومن جانبه، أبدى السفير أحمد الأنصارى سعادته بالمشاركة فى هذه المناسبة، والتى أكد فيها اهتمام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بتوطيد العلاقات المصرية الإفريقية وتعميق العلاقات بينهما والاهتمام بالتكنولوجيا الحديثة، وأن سعادة المتدربين هى انعكاس لمدى استفادتهم ومؤشر عن ضرورة استمرار مثل هذه الدورات التدريبية التى تهدف إلى تقديم خبراء ومتخصصين قادرين على مواجهه التحديات التكنولوجية وتمكنهم من الاستغلال الأمثل لمواردنا وفهم التحديات والمتطلبات التى تواجهها القارة الأفريقية، كما قدم شكره وتقديره للقائمين على هذه المبادرة.
 
وفى نهايه الحفل سلم العصار شهادات التخرج للمتدربين وهيئة التدريس متمنيًا لهم مزيد من النجاح والتقدم العلمى فى مجال دراستهم بالألياف الضوئية، وقدم الشكر لكل من ساهم فى اتمام هذا البرنامج بنجاح وتقدير والالتزام بالعمل الجاد.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة