"القابضة للصناعات الغذائية" توقف ضخ السكر للقطاع الخاص و50 مصنعا

الخميس، 17 نوفمبر 2016 12:00 ص
"القابضة للصناعات الغذائية" توقف ضخ السكر للقطاع الخاص و50 مصنعا منع السكر عن 50 مصنعا
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عبد الله إمام، رئيس أحد مصانع تعبئة السكر وعضو غرفة القاهرة التجارية، أن وزارة التموين ممثلة فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية امتنعت منذ أول أمس، الثلاثاء، عن ضخ كميات السكر إلى مصانع التعبئة والحلويات، رغم تسديد كامل مستحقات الكميات التى تم التعاقد مع الشركة.

 

وأضاف إمام فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هناك ما يقرب من 50 تاجرا وأصحاب مصانع تعبئة وحلويات لم يحصلوا على الكميات المستحقة لهم من مصنع الحوامدية وأن الجرارات متوقفة عن الخروج بأمر من الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين.

 

وأشار إلى أنه بعد تقديم شكاوى عديدة للشركة، أكد العاملون بها أنه سيتم حل الأزمة الأحد المقبل، وإعلان أسباب توقف ضخ الكميات للأسواق، وأكد إمام أن هناك شائعات بالأسواق إلى رفع أسعار السكر الحر إلى 10 جنيهات للكيلو أى ما يعادل 10 آلاف جنيه للطن، وأن التجار ليس لديهم أى مانع من رفع الأسعار، خاصة وأنها سياسات حكومية فى تحديد السعر.

 

وأوضح أن الأزمة فى وقف ضخ الكميات خاصة أن المعروض بالسوق المحلى يكفى حاجة الطلب اليومية، دون وجود أى كميات إضافية أو مخزونة، وأن وقف كميات السكر ليوم واحد ستؤدى إلى أزمة نقص بالسوق المحلى.

 

يذكر أن وزارة التموين أعلنت ضخ كافة احتياجات القطاع الخاص إلى جانب احتياجات السلع التموينية من السكر، التى تقدر إجمالى الكميات شهريا 250 ألف طن موزعة على 150 ألف طن للسلع التموينية، و100 ألف طن للقطاع الخاص.

 










مشاركة

التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

اكرم

مالو السكر السايب بتاع زمان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هو تعبوه فى كياس وتمصو دمنا وتبعوه بضعف التمن وكمان تشتكو لما الدوله تمنعكو من مص دمنا ؟؟؟؟؟؟ لا عايزين سكر سايب والدوله اولا بفرق السعر

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

والله تهريج من الحكومه لم يحدث هذا ..منذ كثر من ستين عاما ..فى سلعه استيراتيجيه مثل السكر

....

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف الكومي

القناطر الخيريه

الحكومه ترفع السعر1 جنيه فتجار السواد يرفعون 2 جنيه اين الرقابه

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سلامة

حل ازمة السكر : امنع صنع الحلويات فى البيت لمدة شهرين

لو الشعب نفسه اخد قرار بتخفيض سعر هذه السلعة ممكن نحقق نتايج افضل - بكل بساطة نقدر لمدة شهر او شهرين وقف تصنيع الحلويات فى البيت والكيكات والعصائر و البسبوسة ومايشبهها ، والإكتفاء فقط بإستخدام السكر لتحلية الشاى او المشروبات الدافئة الأخرى سواء للكبار او الأطفال ، عن تجربة : هذا التوجه خفض فى إستهلاك السكر بالمنزل الى النصف او ربما اكثر من النصف لأن معظم الإستهلاك الزائد يكون بسبب صنع الحلويات - لو كل بيت فى مصر نفذ ذلك - نقدر نستغنى عن نصف الإستهلاك الشعبى لهذه السلعة لمدة شهرين حتى يحدث التوازن ويستعاد وفرتها بالأسواق .

عدد الردود 0

بواسطة:

صالح

امنع

امنع مصانع الحلويات عن العمل انها ضاره جدا ومليارات بتضيع على الفاضى

عدد الردود 0

بواسطة:

fares

سكر نجع حمادى

السكر كتير جدا وعمرنا مكان عندنا ازمة سكر ابدا مصنع نجع حمادى مليان سكر والقصب الحمد لله كتيير ايه اللى حصل بالظبط مطلوب ضبط الاسواق واعادة السلع لوضعها الطبيعى ومنع الاستغالال ستعود السلع لسعرها الطبيعى وبوفرة

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

أ قيلو ا من يتسبب في حد و ث أ ز مه في أ ي سلعه

ما هذ ا ا لذ ي يحد ث مسئو ل با لشر كه ا لقا بضه يمتنع عن ضخ كميا ت من ا لسكر للقطا ع ا لخا ص و مصا نع ا لحلو ي لمجر د شا ئعه بأ ر تفا ع سعر هذ ه ا لسلعه ا لأ ستر ا تيجيه ا لتي يحتا جها كل بيت سو ا ء ا لطفل أ و ا لكبير و هو يعلم أ ن هذ ا ا لتصر ف يخلق أ ز مه في ا لسكر حيث عند ما يقل ا لمعر و ض من أ ي سلعه خا صة ا لسلع ا لأ ستر ا تيجيه في ا لسو ق يؤ د ي ذ لك ا لي حد و ث أ ز مه ... يا معا لي و ز ير ا لتمو ين و ا لتجا ر ه ا لد ا خليه سيا د ة ا للو ا ء محمد علي مصيلحي نر يد مو قف حا ز م و ا جر ا ء ر ا د ع ضد كل من يتسبب في حد و ث أ ز مه في أ ي سلعه خا صة ا لسلع ا لحيو يه و ا لأ ستر ا تيجيه كا لسكر و ا لأ ر ز و ا لز يت حيث أ نها ا لسلع ا لذ ي يحتا جها ا لفقير و ا لغني حيث أ نها من ا لضر و ر يا ت لأ ي ا سر ه مع خا لص تحيا تي و ا لله ا لمو فق --

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور

الصبر وعدم الاستهلاك حتى شهرى ينار وفبراير والا

والا ارتفع سعر السكر دون انخفاض و كل ما ترتب علية من صناعات اصبروا على نفسكم شوية حتى تعبر الازمة الحالية و ياتى الموسم الجديد والا ارتفع سعر القصب و البنجر بطريقة مغالى فيها و نظرا للطلب سوف يستجاب لارتفاع الاسعار والا مقاومتهم ايضا و نستمر ايضا عام كامل فالصبروا هذة الفترة اقل العقل زينة يا ناس ولا اية ..............................

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة