تراجع حدة المظاهرات الرافضة لترامب.. استمرار احتجاجات الطلاب فى بعض المدن بسبب خطط الرئيس المتعلقة بالهجرة.. تحويل الحرم الجامعى إلى "ملاذ" للطلاب غير القانونيين.. والطلاب يتعهدون: "على جثثنا ترحيلكم"

الخميس، 17 نوفمبر 2016 08:24 م
تراجع حدة المظاهرات الرافضة لترامب.. استمرار احتجاجات الطلاب فى بعض المدن بسبب خطط الرئيس المتعلقة بالهجرة.. تحويل الحرم الجامعى إلى "ملاذ" للطلاب غير القانونيين.. والطلاب يتعهدون: "على جثثنا ترحيلكم" دونالد ترامب - الرئيس الأمريكى المنتخب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجعت حدة المظاهرات الرافضة للرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، ومع ذلك استمر طلاب الجامعات الأمريكية فى التعبير عن رفضهم للرئيس الجديد. 
 
وقال موقع "NBC" الأمريكى إن طلاب جامعات نيويورك ونيوجرسى تظاهروا رفضًا لخطط ترامب المتعلقة بالهجرة، خاصة تلك التى قد تؤثر على شباب المهاجرين وتمنعهم من استكمال دراستهم. كما استمرت المظاهرات فى فلوريدا وكاليفورنيا ورفع المحتجون شعار "الحرم الجامعى ملاذ". 
 
وأوضح الموقع أن الطلاب دعوا من خلال صفحة على موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعى "للالتزام بوضع أجسادنا بين ترامب وبين الطلاب غير القانونيين". 
 
ونظمت حركة "الحصاد" بعض الاحتجاجات ودعت للحماية الدائمة والكرامة والاحترام لمجتمع المهاجرين، فيما أشار موقع  "NBC"إلى أن حملة ترامب الانتخابية ركزت بشكل كبير على "إصلاح" الهجرة، وتعهد بترحيل المهاجرين غير القانونيين، إلا أنه قلل من حدة لهجته بعد فوزه فى الانتخابات الرئاسية. 
 
ونقلت الشبكة عن ساريكا أريا، طالبة الحقوق بجامعة نيويورك قولها: "من الرائع رؤية هذا التضامن، وأعتقد أن الأشخاص يتساءلون بشأن ما يمكن تحقيقه وما هى الخطوة المقبلة وكيف يمكن أن نكون فخورين بتنوعنا بدلاً من أن يكون ذلك سببًا فى تقسيمنا".
 
ومن ناحية أخرى، تظاهر أكثر من 300 طالب من مدرسة "سان دييجو" الثانوية فى جنوب ولاية سان دييجو، بينما اشترك العشرات من طلاب المدارس الثانوية والجامعات فى مظاهرات فى ولاية ميامى أمام مجلس البلدية، وهتفوا "مع التعليم وضد الترحيل". 
 
بينما احتشد مئات الطلاب فى مظاهرة بجامعة "يال" فى كونيتيكت، وقال منظم المظاهرة رامون جاريبالدو: "الأمر لا يتعلق بما يحدث فى حرمنا الجامعى، نحن نريد أن نظهر أن الرأى العام الأمريكى لن يسمح لترامب بتطبيع فكرة الترحيل أو جرائم الكراهية ضد المجتمعات التى استهدفتها حملته".
 
 ودعا بعض الطلاب الجامعات والكليات لأن يكونوا "ملاذا فى الحرم الجامعى"، كما استجاب عدد من العمداء الديمقراطيين لهذه الحملة وأكدوا أنهم سيفعلون ما فى وسعهم حتى يحمون السكان من الترحيل. 
 
وقالت السلطات فى بورتلاند بولاية أوريجون ومقاطعة مونتجمرى فى ولاية ماريلاند وفى منطقة الخليج فى سان فرانسيسكو إن مئات الشبان نظموا كذلك مسيرات احتجاج.
 
وكان عشرات الآلاف خرجوا فى مسيرات فى مدن من نيويورك إلى لوس أنجلوس فى تجمعات معظمها سلمية منذ فوز ترامب المفاجئ يوم الانتخابات 8 نوفمبر على المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون. وحصل ترامب على عدد كافٍ من الأصوات فى المجمع الانتخابى المؤلف من 538 عضوًا للفوز بالانتخابات رغم تراجعه عن كلينتون فى التصويت الشعبى. لكن كانت هناك نوبات متفرقة من التدمير، فرشق متظاهرون فى أوكلاند بولاية كاليفورنيا شرطة مكافحة الشغب بأشياء وحطموا نوافذ واجهات المتاجر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة