دراسة: تراجع أسعار تذاكر مباريات الدورى الإنجليزى

الخميس، 17 نوفمبر 2016 02:16 م
دراسة: تراجع أسعار تذاكر مباريات الدورى الإنجليزى جانب من مباراة سابقة بين مانشستر يونايتد وليفربول
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت دراسة أجرتها هيئة الإذاعة البريطانية "بى.بى.سى" أن أسعار مشاهدة مباريات الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم تراجعت، بعد أن خلصت إلى أن أسعار أكثر من ثلثى تذاكر المباريات ما زالت كما هى أو تراجعت هذا الموسم.

 

وأشارت الدراسة إلى أن سعر تذكرة مشاهدة مباراة فى الدرجة الأولى خارج ملعب الفريق أصبح الآن أغلى من مباراة فى الدورى الممتاز، حيث وضعت أندية القمة حداً أعلى لسعر تذكرة الجماهير الزائرة عند 30 جنيهاً إسترلينياً (37.32 دولار).

 

وقالت رابطة الدورى الممتاز فى بيان، "الأندية تستمع إلى جماهيرها وتعمل بشكل جاد للتأكد من أن الدورى الممتاز متاح أمام الجميع وأيضا تنافسيا وجذابا".

 

ويأتى تراجع سعر التذاكر فى الموسم الأول لعقد البث التليفزيونى الجديد حول العالم الذى بلغت قيمته ثمانية مليارات جنيه إسترلينى.

 

وأظهرت الدراسة أن متوسط أقل سعر تذكرة للبالغين على أرض الفريق صاحب الملعب تراجع بنسبة ستة فى المئة (من 30.95 جنيه إلى 29.05)، بينما أدى وضع حد أعلى لتذاكر المباريات خارج الملعب مقابل 30 جنيهاً أدى إلى تراجع متوسط أغلى سعر تذكرة بنسبة 37% (من 46.44 جنيه إسترلينى إلى 29.44).

 

وهذا أقل الآن من متوسط أغلى سعر تذكرة فى الدرجة الثانية البالغ 31.57 جنيه إسترليني، وأشار مالكولم كلارك رئيس اتحاد مشجعى كرة القدم إلى أن الأسعار يمكن أن تتقلص بصورة أكبر ولا تؤثر على الأندية ماليا.

 

ونقلت "بى.بى.سى" عنه "فى العقد الجديد البالغة قيمته 8.3 مليار جنيه إسترلينى يمكن لأندية الدورى الممتاز تحمل دخول كل الجماهير بشكل مجانى فى كل مباراة وتحصل على نفس المبلغ التى كانت تحصل عليه فى العقد السابق"، وأضاف "هذا يعطينا فكرة عن حجم الأموال التى حصلوا عليها".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة