محمد شاب من ذوى الاحتياجات الخاصة متفوق دراسياً ويأمل فى وظيفه

الخميس، 17 نوفمبر 2016 06:00 ص
محمد شاب من ذوى الاحتياجات الخاصة متفوق دراسياً ويأمل فى وظيفه محمد نجاح
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشد والد الشاب محمد نجاح، من ذوى الاحتياجات الخاصة، ويقيم بمحافظة الإسكندرية، بتوفير وظيفة لنجله، ليكون عضواً فعالاً فى المجتمع، لا سيما انه يتمتع بإمكانيات ومواهب خاصة، من خلال دورات حرصت أسرته منذ الصغر على إكسابها له.

محمد نجاح
محمد نجاح

 

محمد نجاح، من ضعاف السمع،  تخرج من معهد أكسفورد قسم الحاسب الآلى دفعة 2014 بدرجة امتياز، ويقزل والده: "حتى الآن لا يعمل بسبب أنه منذ الولادة (أشقر) اللون وأبيض وبنى للجلد وليس عدو الشمس وينتشر على سطح جلد الجسم بقع بونية اللون".

محمد نجاح
محمد نجاح

 

ويتابع والد محمد: "سبق وأن اشتغل محمد عند تجار الجملة خلال عام كامل وكان يحمل المواد الغذائية ويوزع على التجار الآخرين بجهد مبذول ولكن كانت معاملة صاحب العمل قاسية لدرجة أن الناس صعب عليهم الموقف وبذلك لم يكمل العمل ورغم تقديم جميع الأوراق المطلوبة للتقدم الوظيفة من خلال التنظيم والإدارة بسموحة وعدة شركات عديدة وفنادق ولكنه لم يتم الاستجابه له حتى الآن".

4
 

وعن دور الأسرة فى تنمية مهارات نجله، على الرغم من كونه من ذوى الاحتياجات الخاصة، يقول والده: "كان للأسرة دور ومجهودات وسعى للاهتمام بالتعليم أولا حيث بفضل الله منذ الصغر وكانت البداية لتعلم جلسات التخاطب ثم فكرة فتح أول فصل فعلى وحقيقى لضعاف السمع على مستوى الجمهورية فى المحافظة منذ عام 2000/2001 وكانت بالفعل أول نواة وبذرة للخيروالفضل لله ومساعدات رجال الأعمال فى محافظتى القاهرة والإسكندرية والدور الإعلامى ( الصحافة والقناة الخامسة وبرنامج حديث الأصابع وذلك منذ عام (2000/2001) وحتى ما بعد تخرج نجلى عام (2014) كانت الأسرة تقوم مباشرة، بتقدم كل ما ينقص الفصول لتيسرعملية التعلم لهذة الفئة".

1
 
5
 
7

واختتم قائىلاً: "  المفاجئة أن كل الجهات لم تتصل بنا حتى الأن حيث اتجاه الدولة لتوظيف وتوفير مسكن لفئة الاحتياجات الخاصة

وأمل الأسرة أن ترى نجلهم فى عمل شريف ليفيد المجتمع المصرى ".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة