موجز أخبار مصر للساعة 10.. الحكومة تستورد 146 صنف دواء لا بديل عنه

الخميس، 17 نوفمبر 2016 10:05 م
موجز أخبار مصر للساعة 10.. الحكومة تستورد 146 صنف دواء لا بديل عنه أدوية- أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع اليوم السابع عددا من الأخبار المهمة خلال الساعات الماضية، أهمها، "الصحة": الحكومة تستورد 146 صنف دواء لا بديل عنه بتكلفة 156 مليون دولار.

 

وإليكم موجز لأهم أخبار مصر للساعة العاشرة مساءً:

رئيس "القاهرة السينمائى":لم ندعُ سما المصرى وفوجئنا بها على السجادة الحمراء

سما المصرى

قالت ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، إنها لم ترَ أى فوضى فى افتتاح المهرجان الذى نظم أول أمس، لكن الشىء الوحيد الذى تناقلته وسائل الإعلام هو وجود سما المصرى التى لم توجه لها دعوة للمؤتمر، وكانت المفاجأة وجودها على السجادة الحمراء.

 

مصدر بـ"الاتصالات": بدء خدمات الـ4G فى الربع الأول من 2017

المهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال رئيس جهاز الاتصالات

أكد مصدر مسئول رفيع بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن بدء خدمات الجيل الرابع للمحمول، فى الربع الأول من العام المقبل، حيث يتم العمل على إخلاء الترددات، كما تعمل الشركات الأربعة العاملة بالسوق "المصرية للاتصالات، فودافون، اورنج، اتصالات" على إبرام الاتفاقيات التجارية فيما بينهم لإطلاق الخدمة.

 

"الصحة": الحكومة تستورد 146 صنف دواء لا بديل عنه بتكلفة 156 مليون دولار

خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة

نفى الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، ما تم تداوله بشأن منع استيراد الأدوية، لافتا إلى أن الدواء أمن قومى، قائلا "مفيش أى حد يقدر يمنع استيراد الأدوية".

 

التعليم العالى: الانتخابات الطلابية بلائحة 2013 بتعديلات تجمع من الجامعات

الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى

قال الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إنه تمت مناقشة عملية انتخابات الطلاب بالجامعات اليوم الخميس، باجتماع المجلس الأعلى للجامعات، مشيرًا إلى أنه تم الاستقرار على اعتماد لائحة 2013 ولكن بتعديلات جديدة سيتم تجميعها من طلاب الجامعات لمدة أسبوعين من خلال طرح لائحة 2013 للنقاش الطلابى.

 

بالفيديو.. قاذفات توبوليف الروسية تدك "مواقع إرهابية" فى سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن قاذفات توبوليف انطلقت من روسيا وقصفت "مواقع إرهابية" فى سوريا، للمرة الأولى من قواعد روسية وحاملة للطائرات.

 

أهم 10 بوستات على السوشيال ميديا اليوم.. أسعار حلاوة المولد "للفرجة فقط"

الرئيس السيسى

امتلأت مواقع التواصل الاجتماعى، اليوم بالعديد من المنشورات المهمة، ويرصد "اليوم السابع" أهم 10 بوستات نشرها النجوم والشخصيات العامة والمدونون عبر حساباتهم الشخصية.

 

الشركة المصرية لتجارة الجملة بوزارة التموين: لدينا سكر يكفى لفبراير 2017

السكر

قال محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين إن أزمة السكر فى السوق المصرية فى طريقها إلى الحل، مؤكدا أن هناك سكر يكفى لفبراير 2017.

الانتهاء من الاستماع للسادات فى شكوى غادة والى.. والبرلمان: القرار لاحقا

النائب السيد محمود الشريف وكيل مجلس النواب

أعلن النائب السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، عن انتهاء هيئة مكتب البرلمان، من الاستماع إلى النائب محمد أنور السادات عضو المجلس، بشأن جميع الاتهامات الموجهة اليه، ومن بينها الشكوى المقدمة ضده من الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، حول إرساله مسودة مشروع قانون الحكومة للجمعيات الأهلية إلى سفارات أجنبية، والشكوى المقدمة من بعض النواب حول قيامه بتزوير توقيعات على احد مشروعات القوانين المقدمة منه إلى المجلس.

 

أوباما لـ"ترامب": لن تبقى فى منصبك طويلاً إذا لم تكن جاداً فى وظيفتك

أوباما وترامب

طالب الرئيس الأمريكى باراك أوباما، خلفه "دونالد ترامب" الرئيس المنتخب، بأن يكون جاداً وعلى قدر المسئولية فى وظيفته، إذا ما أراد الاستمرار فى منصبه لفترة طويلة.

 

اليوم السابع:"تفاصيل وساطة أبو الغيط والإمارات بين القاهرة والرياض"

عدد اليوم السابع 18 -11 - 2016

ينشر اليوم السابع فى عدده الصادر غدا الجمعة، تفاصيل هامة حول عددا من الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية أبرزها ما جاء فى الصفحة الأولى تحت عنوان"تفاصيل وساطة أبو الغيط والإمارات بين القاهرة والرياض"،وفيه: مصدر دبلوماسى: زيارة أمين عام الجامعة العربية للمملكة بحثت تقريب وجهات النظر.. أبو ظبى لعبت دورا لحل أزمة البترول.. ومصادر: تصعيد تركيا الأخير ضد الإخوان تم بتدخل سعودى، والتفاصيل الكاملة فى الصفحة السابعة من النسخة الورقية.

 

القائمة الثانية للجنة العفو الرئاسى عن المحبوسين تدخل حيز التنفيذ.. "حقوق الإنسان بالبرلمان" تسعى لإضافة الغارمات.. عاطف مخاليف: نعد قائمة أخرى.. "الصحفيين": قدمنا 28 اسما.. و"المحامين": لم نرسل قائمة

الرئيس السيسى ويحيى قلاش نقيب الصحفيين وسامح عاشور نقيب المحاميين

بعد أن انتهت اللجنة المشكلة لبحث حالات العفو الرئاسى عن الشباب المحبوسين من تسليم القائمة الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسى، عكف كل من اللجنة، ولجنة حقوق الإنسان بالبرلمان على إعداد القائمة الثانية لتسليمها خلال أيام للرئاسة، فى الوقت الذى تسعى فيه اللجنة البرلمانية لإضافة غارمين فى القائمة الثانية.

 

الحكومة تنفى 5 شائعات خلال 24 ساعة.. لا حظر على استيراد الأدوية و186مليون دولار لاستيراد "الناقصة".. لا نقص بالعملات المعدنية بالسوق.. وتؤكد: الشريحة الأولى لقرض الصندوق لدعم الموازنة العامة للدولة

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أنه فى إطار رصد الشائعات التى تم تداولها منذ أمس وحتى اليوم الخميس والتى من بينها ما تردد من  أنباء تُفيد حظر الدولة استيراد الأدوية، تواصل المركز  مع وزارة الصحة والسكان، والتى أوضحت أن تلك الأنباء غير دقيقة، مؤكدة أن الدولة لم تمنع استيراد أي أدوية أو تضع قيودًا أو حظرًا على الاستيراد بأى شكل من الأشكال.

 

أوباما: "ترامب" مطالب بالتصدى لروسيا حال ابتعادها عن المعايير الدولية

أوباما وبوتين

أكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما، أن روسيا دولة مهمة وقوة عسكرية عظمى ولديها نفوذ فى شتى أنحاء العالم.

 

موسكو تتهم السعودية باستهدافها بتمويل الصواريخ البالستية الأوكرانية "رعد"

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

أعلنت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" أن أوكرانيا تعمل على تطوير منظومة صواريخ باليستية جديدة تحمل اسم "جروم" أى الرعد، حيث ذكرت الصحف الأوكرانية أن المملكة العربية السعودية تشارك فى تمويل إنتاج هذا السلاح بالإضافة إلى شرائه.

 

الصحة: تقدمنا ببلاغ ضد منى مينا بسبب تصريحاتها الكاذبة

وزير الصحة الدكتور أحمد عماد

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة إن وزارة الصحة تقدمت ببلاغ للنائب العام على خلفية تصريحات الدكتورة منى مينا وكيل نقابة الأطباء عن وجود عجز فى السرنجات، وأن المستشفيات أصدرت أوامر للأطباء باستخدام "الحقنة" مرتين لنفس المريض، الأمر الذى أدى إلى إثارة البلبلة والهلع لدى المواطنين.

 

parlmany2015
 

"نواب المنيا" يعلنون الحرب على الحكومة.. خروج المحافظة من مشروع 1.5 مليون فدان يثير غضب النواب.. طلبات إحاطة وأسئلة للمسؤولين بسبب توقف أعمال الحفر.."عبد العظيم": إهدار مال عام..نائب: الآبار تكفى لرى 40% فقط من المساحة المقررة

 

"الصحة": الحكومة تستورد 146 صنف دواء لا بديل لها بتكلفة 156 مليون دولار

 

هيئة مكتب النواب تنتهى من الاستماع لـ"السادات" فى شكوى "والى".. والوكيل: القرار لاحقا

 

7vido72014

بالفيديو.. نوستاليجا.. لقاء نادر للدكتور مصطفى محمود وزوجته من مسجده بالمهندسين

 

اعرف كل حاجة فى دقيقة.. أهم 10 أخبار على مدار اليوم

 

بالفيديو.. وزراء وسفراء يشاركون باحتفالية المتحف المصرى بمرور ١١٤ عاما على تأسيسه

 

photo72014

"عمرو وداليا" حفل زفاف أسطورى بتوقيع نجوم الفن والرياضة

 

"غادة والى" تطلق فيلمًا روائيًا قصيرًا عن الأثار السلبية لتعاطى المخدرات

 

جولة لملكتى جمال أمريكا وإفريقيا بشوارع القاهرة لدعم السياحة

 


موضوعات متعلقة:

موجز أخبار مصر للساعة 6..السيسى يقرر العفو عن82 محبوساً بينهم إسلام بحيرى

 

موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا .. 3 مليارات دولار حصيلة البنوك بعد تعويم الجنيه










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة