هيثم الحاج على: تعويم الجنيه لا يؤثر على أسعار الكتب فى معرض القاهرة 2017

الخميس، 17 نوفمبر 2016 10:01 م
هيثم الحاج على: تعويم الجنيه لا يؤثر على أسعار الكتب فى معرض القاهرة 2017 هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن إصدارات الهيئة التى ستعرض بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 48، لن تتأثر  بتعويم الجنيه.

وأوضح هيثم الحاج على، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن زيادة أسعار الكتب كما هى وتتحدد أسعارها وفقا للقائمة الخاصة بالهيئة، حيث أن زيادة أسعار الكتب من الممكن أن تزيد بنسبة بسيطة تصل لـ 10 % فقط، مشيرا إلى استمرار التخفيضات على إصدارات الهيئة كما هى.

 وتابع هيثم الحاج على، فى ظل غلاء أسعار، اتخذت الهيئة الكتاب العديد من الإجراءات قبل تعويم الجنيه، حتى يكون لدينا عدد من خامات الورق تكفى لإنتاج إصدارات معرض الكتاب ٢٠١٧.

وأشار "الحاج على"، إلى أن هيئة الكتاب لديها 300 عمل خاص من إنتاج 2016 و2017، إضافة إلى هذا ستقدم جميع الإصدارات القديمة بأسعار مخفضة.

 ولفت هيثم الحاج على، إلى أن الهيئة تضع العديد من البرامج، ومنهم "شخصيات مؤثرة فى تاريخ مصر"،  لتكريم الأسماء المؤثرة فى مصر ومنهم الشاعر الراحل فاروق شوشة والدكتور الراحل أحمد زويل وغيرهم.

 جدير بالذكر، أن هيئة الكتاب أعلنت وصول البرنامج الثقافى لدولة المغرب، التى تمثل ضيف شرف معرض القاهرة الدولى فى هذه الدورة 48،  حيث أنها أعدت ببرنامج ثقافى قوى طوال أيام المعرض، حيث ينطلق المعرض يوم 27 يناير 2017، ويستمر حتى 10 فبراير من الشهر ذاته.

فتستضيف دولة المغرب ما يقرب من 60 شخصية ثقافية وأدبية للمشاركة فى ندوات المعرض، إضافة إلى تنظيم بعض البرامج الثقافية الأخرى.

وسيشهد معرض القاهرة الدولى للكتاب، لأول مرة مشاركة جميع قطاعات وزارة الثقافة المصرية، والتى منها الأوبرا والمسرح وقطاع الفنون التشكيلية، إضافة إلى تواجد العديد من الأنشطة المتعلقة بالثقافة.

 ومازال جارى التواصل مع الضيوف الذين من المقرر مشاركتهم فى ندوات اللقاء الفكرى، والتى ستعقد فى معرض الكتاب ومنهم الجراح الكبير الدكتور مجدى يعقوب، وأيضا والموسيقار الكبير عمر خيرت.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة