لجنة العفو الرئاسى: عقوبات المفرج عنهم تراوحت بين سجن مخفف والمؤبد

الجمعة، 18 نوفمبر 2016 01:13 م
لجنة العفو الرئاسى: عقوبات المفرج عنهم تراوحت بين سجن مخفف والمؤبد طارق الخولى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسى، إن اللجنة ستعد اجتماعا يوم الأحد المقبل، لاستكمال فحص أسماء المحبوسين الذين تقدمت بهم المجلس القومى لحقوق الإنسان، والأحزاب، موضحا أن اللجنة انتهت من فحص عدد كبير من الأسماء التى وردت لها من عدة جهات.

 

وأضاف الخولى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة تسعى بكل قوة للانتهاء من القائمة الثانية فى أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أنه لا يمكن تحديد عدد المحبوسين الذين سيتم الإفراج عنهم بعفو رئاسى فى القائمة الثانية، لأن هذا الأمر يعتمد على عدد الحالات التى ستأتى للجنة.

 

وحول تفاصيل حالات المحبوسين فى القائمة الأولى التى أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس الخميس، قال الخولى، إن هذه الأسماء تراوحت العقوبات فيها من سجن مخفف إلى سجن 15 سنة ومؤبد، فى قضايا متعلقة بالتظاهر، وأن اللجنة طبقت عليهم المعايير التى حددتها وهى ألا ينتمى لجماعة إرهابية ولم يمارس العنف.

 

وأشار عضو لجنة العفو الرئاسى، إلى أن اللجنة لا تهتم بمن يهاجموها ولا يحكمها إلى ضمائرها، وهناك شفافية كبيرة تتبعها اللجنة، موضحا أن من يهاجمون اللجنة إما يسعون لتشويهها أو لديهم معلومات مغلوطة عنها.

 

ولفت الخولى إلى أن اللجنة تستبعد أى اسم ترى فيه أن هناك خللا فى المعايير التى حددتها، مؤكدا أن اللجنة تطبق معاييرها التى وضعتها فى بداية عملها على الأسماء بمنتهى الحسم.










مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

اين اسماء القوائم

من الواضح ان ليس هناك شفافية ووضوح ..المفروض عرض القوائم بأسماء الذين سيتم العفو عنهم وعرض اسماؤهم على الرأى العام حتى لا يقال أن هناك خللا فى المعايير التى حددتها اللجنة...وايضا كيف للجنة ان لا تهتم بمن يهاجموها ولا يحكمها إلى ضمائرها اليسوا من الجنس البشرى ام هم ملائكة ..اين الشفافية . وايضا وكما تقول إن هذه الأسماء تراوحت العقوبات فيها من سجن مخفف إلى سجن 15 سنة ومؤبد، فى قضايا متعلقة بالتظاهر ..فكيف يتم الافراج والعفو عن مجرمين تتفاوت عقوباتهم فى قضية مبدأها واحد وهى التظاهر ...اليس هذا غريب ولايصدقه عقل بشرى ياصاحب العقل الملائكى...

عدد الردود 0

بواسطة:

اخطات اللجنة

كلام فارغ

ازاي تفرج عن مجرمين و مكفرين زي اسلام بحيري كده لازم نفرج عن كل الناس جميع المساجين كده بتسفه الاحكام و تسفه القضاه و تستهين بالجريمة ... اما قانون او لا قانون كده تتوه مصر و تصبح لا محل لها علي الارض و تباح الجريمة و يتهاون الناس ومن اللجنة حدث بلا حرج

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد بيومى

@@@ منة للة@@@

اللة يرحمك ياسيف اليزل انت اللى جبت بتوع 6 ابريل واللى حرقوا واتصورا على مدرعات الشرطة جبتهم انت ودخلتهم مجلس الشعب عن طريق القوائم انها خيانة لثورة 30 ؟ الم تسمع كيف حصل احمد ماهر على كذا مليون من قطر لشخصة ومن وراء ظهر الخولى وكيف كان حسابهم مع بعض ؟ ارجع لتسريبات الصندوق الاسود ..! طبعا انت الان بين يدى اللة وهو اللى يحاسبك ويسامحك لكن انا لا لا والف لا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة