بطل العالم كريم عبد الجواد: نجوم الإسكواش "مظلومين".. والمساواة مع كرة القدم "أقل مطالبنا".. برادة وشبانة صنعوا تاريخ اللعبة.. أشجع الاتحاد السكندرى وبرشلونة.. أشكر من ساندونى وأهوى السفر

السبت، 19 نوفمبر 2016 09:00 ص
بطل العالم كريم عبد الجواد: نجوم الإسكواش "مظلومين".. والمساواة مع كرة القدم "أقل مطالبنا".. برادة وشبانة صنعوا تاريخ اللعبة.. أشجع الاتحاد السكندرى وبرشلونة.. أشكر من ساندونى وأهوى السفر كريم عبد الجواد في حوار اليوم السابع
حوار سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سار على نهج نجوم كبار مثل أحمد برادة وعمرو شبانة وكريم درويش الذين لعبوا دورا فعالا فى وصول مصر إلى الريادة فى لعبة الإسكواش، وكانوا بمثابة خير سلف بعدما قادوا مصر إلى زعامة اللعبة والتربع على عرشها.. إنه كريم عبد الجواد الفائز بلقب بطولة العالم التى أقيمت مؤخرا بنادى وادى دجلة وبطولة قطر الدولية للإسكواش بعد منافسة قوية من نجوم اللعبة.

تحدث عبد الجواد عن الإنجاز الذى حققه وعن طموحاته فى الفترة القادمة وعن مثله الأعلى ورأيه فى الإسكواش وغيرها من الأمور.. وكان معه هذا الحوار الذى فتح فيه قلبه لـ"اليوم السابع" وتحدث باستفاضة فى عدة أمور.

 

ماذا عن انطباعك بعد فوزك بلقب بطولة العالم وما طموحاتك القادمة؟

مبسوط جدا لتحقيق اللقب وسعيد لأن البطولة أقيمت بمصر وشرف كبير لى ولأى لاعب أن يشارك فى البطولة خاصة أنها تقام فى بلدنا ووسط جماهيرنا وسعيد أنى حققت البطولة لأن مصر هى من حققت اللقب قبل أى شىء.

 

هل ترى أن عبد الجواد امتداد لأساطير الاسكواش المصرى؟

أتمنى ذلك.. والحمد لله عندنا 7 مصريين من 10 وكلهم لاعبون مميزون ومبسوط لأننا نملك أجيالا تسلم الأجيال التى تليها.. والجيل القادم مميز جدا ومتفائلون به فى أن يواصل سيطرتنا على صدارة الاسكواش العالمى.

 

حدثنا عن البطولة ونجاحك فى الفوز على الشوربجى؟

طبعا.. بطولة قوية جدا واستعديت لها جيدا وهى فى آخر الموسم، حيث خضت 12 بطولة كبيرة قبلها وحاولت التدرب جيدا.. ومدربينى اجتهدوا معى من أجل الارتقاء بمستواى وأن أكون منافسا قويا على كل الألقاب.

 

من صاحب الفضل عليك فيما وصلت إليه؟

بعد عن ربنا.. أشكر أهلى الذين تعبوا كثيرا معى كثيرا وساعدونى كثيرا والمدربين الذى تعبوا معى .

 

ومن تحديدا له بصمة معك؟

كثيرين وأشكر عمر عبد العزيز ومحمد عباس وهشام العطار الذى كان يتولى تدريبى لمدة 7 سنوات.

 

لعبت مع نجوم كبار مثل الشوربجى ورامى عاشور ترى من  الأصعب؟

خلال المنافسات الضغوط تزداد ويكون العامل الرئيسى هو كلما تقترب من حسم اللقب يزداد الضغط النفسى والعصبى ولكننى قدرت على التعامل مع هذه الضغوطات وأن أحقق لقب البطولة.

 

ما هى طموحات المستقبلية؟

أسعى للوصول إلى القمة لأصبح رقم واحد على العالم لأنه حق مشروع لى طالما أجتهد وأبذل قصارى جهدى.. ولكن بدون أية ضغوط على كما أن عمر عبد العزيز مدربى دائما ما يضعنى فى أجهز مستوى فنى ويبعدنى عن أية ضغوطات لكى أسير إلى الأمام فى هدوء فهذه هى طريقتنا فى التدرب والمنافسة.                        

ما هى هواياتك بعيدا عن الاسكواش؟

هواياتى فى مشاهدة كرة القدم والسفر مع الأصدقاء وقضاء أوقات ممتعة.

 

من هو مثلك الأعلى محليا وعالميا؟

مثلى الأعلى محليا هو عمرو شبانة وعالميا هو بيتر نيكول.

 

هل ترى أن الإسكواش يحصل على حقه إعلاميا أم يتعرض للظلم؟

نحن المصريون مميزون جدا فى لعبة الإسكواش وحصلنا على بطولات عدة، وحققنا إنجازات مختلفة لم يستطع أحد فى العالم تحقيقها منذ مولد هذه اللعبة، مثلا فى الترتيب العالمى لشهر أكتوبر نحتل ٧ أماكن فى العشرة الأوائل على مستوى العالم لأول مرة فى تاريخ اللعبة، كل هذه الإنجازات لا يعلم الإعلام عنها شيئا، ولست وحدى المظلوم إعلاميا بل كل عناصر اللعبة كذلك.

كريم-عبد-الجواد-1
كريم-عبد-الجواد-1

 

ما رأيك فى أساطير الإسكواش المصرى أحمد برادة وعمر شبانة؟

فى وجهة نظرى برادة و شبانة و درويش هم من صنعوا الإسكواش فى مصر وهم السبب وراء دخول الكثيرين لعبة الإسكواش ، و حققوا إنجازات كثيرة يتكلم عنها العالم كله.

كريم-عبد-الجواد-2
كريم-عبد-الجواد-2

 

من تشجع من الأندية محليا وعالميا؟

أشجع الاتحاد السكندرى محليا وبرشلونة الأسبانى عالميا.

كريم-عبد-الجواد-3
كريم-عبد-الجواد-3

 

ما الذى ينقص الإسكواش حتى يكون مثل كرة القدم؟

جميعنا يعشق كرة القدم ونتمنى أن نكون الأفضل فيها على مستوى العالم لأنها دائما ما تسعدنا ولكن إذا كنا نتميز فى أكثر من لعبة ونمتلك أبطال مميزين فيها فيجب على الإعلام والدولة الاهتمام بهم وتسليط الأضواء عليهم وتكريمهم بما يتناسب مع ما يقدمونه للبلد.

كريم-عبد-الجواد-4
كريم-عبد-الجواد-4

 

وما رأيك فى اتحاد الإسكواش وطريقة تعامله مع النجوم الكبار؟

اتحاد الإسكواش يحاول الاجتهاد  فى حدود امكانياته وأن يكون خلف اللاعبين قدر المستطاع ومن وجهة نظرى أرى أن التعاقد مع عمرو شبانة لتولى تدريب المنتخب الوطنى أهم قراراته وأكبر إنجاز حققه بخلاف دوره فى عودة تنظيم بطولة الأهرام الدولية وإقامة بطولة العالم على الأراضى المصرية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة