شباب الأعمال: مستثمرون تونسيون يدرسون الاستثمار فى زراعة الزيتون بمصر

السبت، 19 نوفمبر 2016 01:00 ص
شباب الأعمال: مستثمرون تونسيون يدرسون الاستثمار فى زراعة الزيتون بمصر أحمد مشهور رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد مشهور، رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن مستثمرين من تونس يرغبون فى الاستثمار بقطاعات الزراعة والغزل والنسيج والأدوية بمصر، مضيفا أن المستثمرين التوانسة يدرسون الاستثمار بزراعة الزيتون، وإنشاء مصانع لإنتاج زيت الزيتون بكميات كبيرة للسوق المحلى والتصدير.

 

وكان أحمد مشهور، قد شارك ضمن زيارة وفد رسمى مصرى لتونس برئاسة الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى ومشاركة عدد من رجال الأعمال مطلع الأسبوع الماضى.

 

وأضاف مشهور، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن رجال الأعمال المصريين أمامهم فرصة كبيرة للاستثمار بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث تعتزم تونس توفير فرص للاستثمار بالطاقة الجديدة بنحو 8 مليارات دولار، كما أن الفرص الاستثمارية لرجال الأعمال التونسيين للاستثمار بمصر عديدة ومتنوعة بكافة المجالات.

 

وكانت وزيرة التعاون الدولى الدكتورة سحر نصر، قد أكدت أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، شدد على أهمية زيادة التعاون الاقتصادى بين مصر وتونس، بما يعكس العلاقات القوية بين الدولتين فى كافة المجالات، مؤكدة فى الوقت نفسه دعم الحكومة المصرية برئاسة المهندس شريف إسماعيل، على تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى بينهما والعمل على إزالة كافة المعوقات أمام تيسير حركة تدفق التجارة والاستثمارات بين مصر وتونس.

 

ودعت سحر نصر، جموع المستثمرين التونسيين للاستثمار فى مصر خاصة بعد الإجراءات الإصلاحية الاقتصادية الأخيرة التى اتخذتها مصر فى الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن مصر بها فرص استثمارية قوية والتى تهم القطاع الخاص التونسى مثل القطاع الزراعى ومشروع الـ1.5 مليون فدان الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى، وكذلك مشروعات المنطقة الاقتصادية بقناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة وكذلك الاستثمار فى القطاع الصناعى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة