محافظة القاهرة تنتهى من تسكين 900 أسرة بمشروعى الأسمرات 1 و2.. نائبة المحافظ: توفير 4 آلاف فرصة عمل وتوظيف 150 منها.. ووكيل مديرية الإسكان: تنفيذ 37% من المرحلة الثالثة للمشروع

السبت، 19 نوفمبر 2016 11:30 ص
محافظة القاهرة تنتهى من تسكين 900 أسرة بمشروعى الأسمرات 1 و2.. نائبة المحافظ: توفير 4 آلاف فرصة عمل وتوظيف 150 منها.. ووكيل مديرية الإسكان: تنفيذ 37% من المرحلة الثالثة للمشروع المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب ــ ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الحياة تدب بحى الأسمرات الجديد بعد الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية من المشروع، حيث تم تسخير جميع الخدمات لخدمة أهالى الدويقة وحى منشأة ناصر، الذين تم نقلهم إلى الحى فى خطوة جديدة من الدولة للقضاء على العشوائيات، وقالت الدكتورة جيهان عبد الرحمن نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إنه تم تسكين ما يقرب من 900 أسرة من سكان الدويقة بالمرحلتين الأولى والثانية من المشروع، بعد أن تم تجهيز الوحدات التى تم نقلهم إليها بجميع الأجهزة المنزلية والأثاث.

 

وأضافت نائبة المحافظ للمنطقة الجنوبية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم تقديم مختلف الخدمات لأهالى الأسمرات، حيث تم توفير فرص عمل جديدة لهم بمختلف المجالات من خلال عقد الملتقى التوظيفى الأول بحى الأسمرات، المقام تحت رعاية المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وتحت إشراف المنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة لتوفير ما يقرب من 4 آلاف فرصة عمل لأهالى الحى الجديد، وتم توظيف 150 منهم بالفعل بالأمن والخدمات المعاونة.

 

وأوضحت الدكتورة جيهان عبد الرحمن، أن من أهم الشركات التى شاركت فى الملتقى الوظيفى الأول بالأسمرات لتوظيف أبنائها الجُدد، هى شركات أمريكانا وفندق سفير وشركة gfs و شركة tevet egypt والشركة السويسرية للملابس الجاهزة، مشيرة إلى أن محافظة القاهرة أوشكت على الانتهاء من تسكين المرحلة الثانية من مشروع الأسمرات، حيث وفرت كل شركة منهم مجموعة من الوظائف وصلت إلى 4 آلاف وظيفة برواتب لا تقل عن 900 جنيه شهرياً.

 

وكشفت نائبة المحافظ للمنطقة الجنوبية عن أن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة قد وقع بروتوكول تعاون مشترك مع نادى روتارى هليوبلس، لإنشاء 10 فصول محو أمية بحى الأسمرات، مؤكدة أن الـ 10 فصول تقوم بالتدريس بطريقة حديثة تُسهل توصيل المعلومة للمتلقين، وسيتم توسيع عدد الفصول وفقاً للبروتوكول المُبرم.

 

وأشارت إلى أن وزارة الشباب والرياضة وافقت على إقامة وتنفيذ مجموعة من المشروعات التنموية لسكان حى الأسمرات، بإجمالى مبلغ 200 ألف جنيه مصرى، ومنها فتح فصول لمحو الأمية، وإقامة ندوات فى التنمية البشرية، والتوعية بالصحة الإنجابية وصحة المراهقات، وتنفيذ ندوات لنبذ العنف ضد المرأة والمهارات الحياتية للفتيات والسيدات، بالإضافة لمشاركة فريق من أبناء حى الأسمرات فى دورى مراكز الشباب .

 

ومن جانبه، أكد العقيد أسامة عبد الساتر وكيل مديرية الإسكان بمحافظة القاهرة، أن أجهزة محافظة القاهرة، تستمر فى إنجاز مشروع الأسمرات 3 الجديد، ووصلت نسب التنفيذ بمشروع الأسمرات 3 الجديد المُكمل لمشروعى الأسمرات 1 و2 بحى المقطم، وصلت إلى 37%، مشيرا إلى أن مدينة المرحلة الثالثة من الأسمرات، تنفذها 5 شركات قطاع أعمال كُبرى بينها شركة العبد المنفذة للمشروعين السابقين، وستضم مخبزا ومدرسة للتعليم الفنى تخدم المدن الثلاثة، بالإضافة إلى مُجمع رياضى به حمامات سباحة أولمبية، وصالات رياضية متعددة الأغراض لمختلف الألعاب الفردية بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة.

 

وأضاف وكيل مديرية الإسكان بمحافظة القاهرة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن العمل يسير بشكل منتظم فى المشروع الجديد حتى يتم الانتهاء منه فى الموعد المحدد له، والمقرر له يونيو المقبل، وذلك استعدادا لنقل سكان العشوائيات بعدد من أحياء القاهرة، التى تضم أبنية سكنية ذات خطورة داهمة، والذى من المُقرر له أن يضم 7440 وحدة سكنية كاملة المرافق، كما هو الحال بالوحدات السكنية بالمشروعين السابقين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة