موجز أخبار مصر للساعة 1.. حبس نقيب الصحفيين عامين وكفالة لوقف التنفيذ

السبت، 19 نوفمبر 2016 01:00 م
موجز أخبار مصر للساعة 1.. حبس نقيب الصحفيين عامين وكفالة لوقف التنفيذ موجز 1

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع اليوم السابع عددا من الأخبار المهمة خلال الساعات الماضية، أهمها: حبس نقيب الصحفيين عامين وكفالة 10 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ لإيواء مطلوبين.
 
وإليكم موجز لأهم أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا:
 
1
 

 

 

 
قضت محكمة جنح قصر النيل، المنعقدة بعابدين، اليوم السبت، بمعاقبة نقيب الصحفيين يحيى قلاش وعضوى المجلس خالد البلشى وجمال عبد الرحيم، بتهمة إيواء مطلوبين أمنيا، بالحبس عامين وكفالة 10 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ.
 
2
 

 

 

 
طلب الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى، بقيادة هيكتور كوبر، من اتحاد الكرة التحقيق مع اللاعب باسم مرسى مهاجم الزمالك بسبب ادعائه الإصابة، وعدم توجهه للمستشفى عقب تغييره فى مباراة غانا الأخيرة بتصفيات المونديال، حيث فوجئ الجهاز الفنى بتواجد اللاعب فى الفندق وعدم توجهه إلى المستشفى كما تردد.
 
3
 

 

 

 
فى مفاجأة جديدة، تسود حالة من الاستياء داخل اتحاد الكرة وجهاز المنتخب بسبب تناول بعض اللاعبين لـ"الفسيخ والرنجة" خلال معسكر الفراعنة الأخير ببرج العرب، قبل مباراة غانا التى انتهت بفوز مصر 2-0.
 
4
 

 

 

 
أكد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن عدد المستفيدين من بطاقات التموين يقرب من 71 مليون مواطن، وأنه سيتم تنقية البطاقات خلال الفترة المقبلة لاستبعاد الفئات غير المستحقة للدعم، وهو ما تقوم به الحكومة من خلال ربط قواعد البيانات المتكاملة .
 
5
 

 

 

 
أقدم لاجىء من مسلمى الروهينجا فى ميانمار بإشعال النار فى نفسه وذلك فى مدينة ملبورن الأسترالية. وذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم السبت، أن الشاب الذى يبلغ من العمر 21 عاما تبين أنه من طالبى اللجوء، وقد نقل إلى إحدى المستشفيات برفقه الشرطة الاسترالية لتلقى العلاج اللازم.
 
6
 

 

 

 
فاز الباحث المصرى الدكتور تونى محمد حسين، والمغربى الدكتور إدريس مقبول، بجائزة مهاتير محمد للفكر بفئة كبار الباحثين، التى ينظمها سنويا منتدى كوالالمبور بالسودان وقيمتها 10 آلاف دولار.
 
7
 

 

 

 
أعلن خالد البلشى، رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، عن تقديم طعن على الحكم الصادر، اليوم السبت، بحبسه  ونقيب الصحفيين يحيى قلاش، وجمال عبدالرحيم سكرتير عام النقابة، مضيفًا أن الصحفيين أصبحوا أمام معركة قضائية من الطراز الأول.
 
 
9
 

 

 

 
اهتمت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بتسليط الضوء على اختيار دونالد ترامب، الرئيس الأمريكى المنتخب، الجنرال المتقاعد مايكل فلين لمنصب مستشار الأمن القومى، وقالت إن الأخير كان ضابطا فى المخابرات ورئيس وكالة استخبارات الدفاع فى عهد الرئيس باراك أوباما، حتى تم إعفائه من منصبه عام 2014 بسبب أسلوبه فى القيادة، لافتة إلى أن ما يكتبه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" يعكس موقفه من المسلمين.
 
10
 

 

 

 
كشف الدكتور سامى سعد ، نقيب نقابة العلاج الطبيعى، إنه تقدم ببلاغ رقم 14467 عرائض النائب العام، بتاريخ 19 نوفمبر 2016، ضد الدكتورة منى مينا وكيل نقابة الأطباء، كأول بلاغ تقدمه مؤسسة بشكل رسمى، تتهمها بإذاعة تصريحات وأخبار ليست صحيحة، تضمنت وجود تعليمات من وزارة الصحة تطالب بإعادة استخدام المستلزمات الطبية والسرنجات فى العلاج، على وجه يخالف كل الضوابط والضمانات المعمول بها.
 
 
يرتدى رجال الشرطة الزى الشتوى، اعتباراً من اليوم السبت، بجميع مديريات الأمن والمصالح العامة فى أنحاء الجمهورية.
 
 
أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، وافق على طلب محافظ القليوبية بتخصيص عدد من الوحدات السكنية لأهالى المناطق التى تقع تحت الضغط العالى، ومنطقتى عشش البكرى بحى شرق شبرا الخيمة، والزرايب بالخصوص.
 
 
أكد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن نسبة الفقر وفقًا لبحث الدخل والإنفاق للجهاز المركزى للتعبئة العامة للإحصاء بلغت 27.8%، لافتا إلى أن الحكومة اتخذت العديد من الإجراءات الإصلاحية لعدم ارتفاع هذه النسبة. 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
photo72014
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة