بالفيديو.. ريال مدريد يوسع الفارق مع برشلونة فى معركة الليجا.. الملكى يغرد منفردا بالصدارة بعد حسم الديربى بثلاثية.. البارسا يسقط أمام مالاجا فى غياب ميسى وسواريز.. ورونالدو الهداف بـ"هاتريك" تاريخى

الأحد، 20 نوفمبر 2016 12:40 ص
بالفيديو.. ريال مدريد يوسع الفارق مع برشلونة فى معركة الليجا.. الملكى يغرد منفردا بالصدارة بعد حسم الديربى بثلاثية.. البارسا يسقط أمام مالاجا فى غياب ميسى وسواريز.. ورونالدو الهداف بـ"هاتريك" تاريخى ريال مدريد يوسع الفارق مع برشلونة فى معركة الليجا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرض فريق ريال مدريد الإسبانى، سيطرته على صدارة جدول ترتيب الليجا، بعدما نجح فى حسم ديربى مدريد لصالحه على حساب جاره أتلتيكو الذى استمر فى المركز الخامس، ليوسع الفريق الملكى الفارق إلى 4 نقاط مع غريمه التقليدى برشلونة بعد انتهاء مواجهات الكبار فى الجولة الـ12 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى.

 

ترتيب الخمس الكبار فى الليجا

أصبح ريال مدريد يملك 30 نقطة بعد مرور 12 جولة فى الليجا انفرد بها بالصدارة، متفوقا على برشلونة "الوصيف" برصيد 26 نقطة، يليه أشبيلية صاحب المركز الثالث برصيد 24 نقطة بفارق نقطتين عن فياريال "الرابع"، فيما جاء أتلتيكو مدريد خامسا بعدما تجمد رصيده عند 21 نقطة.

ريال مدريد بدون هزيمة

حافظ ريال مدريد على سجله خاليا من الهزائم فى أخر 29 مباراة خاضها فى جميع المسابقات منذ الموسم الماضى، حيث انتزع الفريق الملكى فوزا غاليا على مضيفه أتلتيكو، بثلاثة أهداف دون مقابل، مساء السبت، على ملعب "فيسنتى كالديرون"، فى قمة الجولة الـ12 من "الليجا".

أسوأ أرقام برشلونة منذ 2008

w_900x700_19163719img_1127

حقق برشلونة 26 نقطة فقط بعد مرور 12 جولة من موسم الليجا وهى أسوأ أرقامه منذ 2007/2008، عندما حصدت كتيبة البلوجرانا 24 نقطة فقط، حيث خسر البلوجرانا نقطتين ثمينتين بعدما سقط فى فخ التعادل السلبى على أرضه ووسط جماهيره أمام مالاجا، على ملعب "كامب نو".

 

كما فشل الفريق الكتالونى فى التهديف على ملعب "كامب نو بجميع المنافسات وذلك للمرة الأولى منذ فبراير عام 2015، لتنتهى سلسلة التهديف على مدار 48 مباراة متتالية.

وغاب النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي عن المشاركة برفقة الفريق الكتالونى أمام مالاجا بسبب وعكة صحية، حيث يعانى البرغوث من آلام فى المعدة وقيء، كما غاب المهاجم الأوروجويانى لويس سواريز للإيقاف.

 

ليلة رونالدو التاريخية

حطم النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخى لفريق ريال مدريد الإسبانى، العديد من الأرقام القياسية بعدما سجل "هاتريك" فى شباك أتلتيكو مدريد، وأبرزها كالتالى:

 

1/ أحرز رونالدو 20 هدفا من الركلات الحرة المباشرة فى الليجا، أكثر من أى لاعب حالي آخر، متفوقا على ليونيل ميسى صاحب الـ17 هدفا.

 

 

 

2/ أصبح كريستيانو ثالث لاعب يصل لـ352 هدفا فى الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى، بعد جيمى جريفز (366) وجيرد مولر (365).

رونالدو يحطم الأرقام القياسية
رونالدو يحطم الأرقام القياسية

3/ أصبح رونالدو ينفرد بصدارة الهدافين التاريخيين للديربى بعدما رفع رصيده إلى 18 هدفا، بفارق هدف عن الأسطورة ألفريدو دى ستيفانو.

 

 

4/ تقاسم النجم البرتغالى صدارة قائمة هدافى الدوري الإسباني فى الموسم الحالى، بعدما رفع رصيده إلى 8 أهداف، بالتساوى مع ثنائى برشلونة "ليونيل ميسي، لويس سواريز".

كريستيانو فى الديربى
كريستيانو فى الديربى

 

5/ رفع كريستيانو رصيده إلى 39 "هاتريك" فى جميع المسابقات خلال 8 مواسم قضاها بقميص ريال مدريد منذ صيف 2009.

 

 

 

6/ أصبح رونالدو اللاعب الوحيد فى تاريخ الليجا الذى يسجل 2 "هاتريك" فى ملعب أتلتيكو مدريد، حيث سجل ثلاثيته الأولى فى عام 2012.

رونالدو بعد تسجيل الهاتريك
رونالدو بعد تسجيل الهاتريك

 

7/ نجح النجم المدريدى فى تسجيل 7 أهداف من أصل 8 فى الموسم الحالى لليجا خارج ملعب الريال "سانتياجو برنابيو".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة