تعرف على القصة منذ البداية.. كيف أصبح لايبزيج معجزة البوندزليجا؟

الأحد، 20 نوفمبر 2016 12:32 ص
تعرف على القصة منذ البداية.. كيف أصبح لايبزيج معجزة البوندزليجا؟ فريق لايبزيج حديث الجميع فى ألمانيا
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح فريق لايبزيج حديث الجميع فى ألمانيا، وذلك بعدما اقتنص صدارة ترتيب البوندزليجا، للمرة الأولى، منذ صعوده الموسم الحالى للدرجة الأولى، لأول مرة فى تاريخه القصير.
 
 
الفريق المغمور تمكن من الانقضاض على الصدارة، بعدما رفع رصيده لـ 27 نقطة، من الفوز على باير ليفركوزن، واستفاد من هزيمة العملاق بايرن ميونخ بهدف نظيف، أمام بوروسيا دورتموند، ليكون الفارق بينه وبين البايرن 3 نقاط. 
 
 
ولكن ما هى قصة هذا الفريق الذى أصبح بين ليلة وضحاها مفاجأة الموسم فى البوندزليجا، والفريق الوحيد الذى لم يتعرض لأى هزيمة منذ بداية الموسم الحالى.
 
 
Cxkxw6GVEAAiAHz
 
 
فى عام 2009 قدم ديتريش ماتيشيتز رئيس شركة "ريد بول" المتخصصة فى صناعة مشروبات الطاقة، طلباً لتأسيس نادٍ فى ألمانيا، وبالفعل تم الموافقة له على طلبه، وأسس النادى فى مدينة لايبزيج.
 
 
بدأ مالك الشركة الشهيرة فى الجلوس مع أكثر من شخصية رياضية من خبراء كرة القدم، لكى يرسم خطة النجاح لناديه الجديد، والذى أطلق عليه اسم "آر بى لايبزيج"، أو "ريد بول لايبزيج"، وقام بصرف مبلغ 46 مليون يورو، لتوفير احتياجات النادى الجديد. 
 
 
Cxk5H26WIAAMeDn
 
 
وقام ماتيشيتز بأكثر من خطوة ناجحة، حيث تعاقد مع لاعبين من الذين شاركوا مع المنتخب الألمانى فى المراحل السنية المختلفة، كما لعب أكثر من مباراة ودية مع الأندية الكبرى، ليكتسب خبرة اللعب فى المنافسات المختفلة.
 
 
بدأ النادى حديث العهد مسيرته فى دوري الدرجة الخامسة، فى موسم 2009 – 2010، وتمكن من إنهاء الموسم فى المركز الأول، ليتأهل للدرجة الرابعة، والتى ظل ينافس بها 3 مواسم متتالية، إلى أن حصل على المركز الأول فى الموسم الثالث، وصعد للدرجة الثالثة. 
 
 
ولم يبقى لايبزيج فى الدرجة الثالثة طويلاً، إذ لعب موسماً واحداً فقط، وحقق خلاله المركز الثاني ليتأهل للدرجة الثانية، والتى لعب بها موسمه الأول وحقق المركز الخامس، قبل أن يحقق المركز الثانى فى الموسم التالى، ويتأهل للدرجة الأولى، بعد 7 سنوات فقط من تأسيسه.
 
 
Cxk6huqXcAQxs8j
 
 
المثير فى الأمر والذى لم يتوقعه أى أحد هو أن لايبزيج بدأ البوندزليجا هذا الموسم، بطريقة رائعة للغاية، حيث تعادل فى أول مباراة، وفاز فى المباراتين التاليتين، ثم تعادل مرتين، قبل أن يحقق الفوز فى 6 مباريات متتالية، بدون أى هزيمة منذ بداية الموسم. 
 
 
وبعد أن اقتنص صدارة الترتيب، أصبح لايبزيج أول فريق من ولاية "ساكسونيا" يحقق هذا الإنجاز الكبير، والذى يبدو أنه سيكون بداية لمفاجأة كبيرة قد تحدث بنهاية الموسم، وهى تتويج لايبزيج بلقب البوندزليجا، ليسير على خطى ما فعله ليستر سيتى فى البريميرليج الموسم الماضى، فهل يحقق المعجزة؟.
 
 
CxppngoWIAE5dMF

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة