"دعم مصر" بعد لقاء رئيس الوزراء: أزمة أهالى النوبة فى طريقها للحل

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 05:29 م
"دعم مصر" بعد لقاء رئيس الوزراء: أزمة أهالى النوبة فى طريقها للحل النائب سعد الجمّال نائب رئيس ائتلاف دعم مصر
كتب: محمود حسين - محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد عدد من قيادات ائتلاف دعم مصر اجتماعا مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، بحضور النائب سعد الجمّال، نائب رئيس الائتلاف، والنائب طاهر أبو زيد أمين عام الائتلاف، وعمرو غلاب نائب رئيس الائتلاف، وعلى عبد الونيس منسق اتصال القاهرة.
 
وقالت قيادات الائتلاف فى بيان صحفى، منذ قليل، إنه فى جلسة مثمرة جمعتهم بالمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء لمتابعة تطورات ما يدور فى النوبة، أكد الجميع على اعتزازهم بأبناء النوبة كجزء أصيل من النسيج الوطنى المصرى، ولهم بمقتضى الدستور والقانون كافة الحقوق التى تضمن تلبية طلباتهم المشروعة.
 
وأكد سعد الجمّال نائب رئيس الائتلاف، أن الأمن القومى المصرى هو أهم الأولويات فى هذه المرحلة مع التأكيد على أن قيم أهل النوبة ومبادئهم وأصالتهم لا تتفق وما يدور من تعطيل طريق يضر بالصالح العام.
 
 كما حرص طاهر أبو زيد أمين عام الائتلاف بالتأكيد على ضرورة الإسراع فى تفعيل المادة 236 من الدستور وإعداد القانون المكمل لها والتى تعد الضمانة لتلبية احتياجات أهل النوبة كما حرص الجميع على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية الحريصة على أولوية أهل النوبة وكافة المناطق الحدودية فى الحصول على حقوقهم المشروعة مع توفير التمويل اللازم لهم لإتمام المشروعات التنموية فى تلك المناطق.
 
واختتم الائتلاف بيانه قائًلا: "يواصل نواب دعم مصر جهودهم المكثفة بالتنسيق مع محافظ أسوان بنجاح ومع أهالى النوبة مؤكدين بأن المشكلة فى طريقها للحل المناسب".
 
وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، كشف طاهر أبو زيد الأمين العام لائتلاف "دعم مصر"، عن أن قيادات الائتلاف قدموا لرئيس الوزراء رؤية لحل الأزمة، متابعًا: "الاجتماع كان مثمرًا، وقدم الائتلاف رؤيته للحل، وتتضمن قصر توزيع أراضى النوبة الزراعية فى المليون ونصف المليون فدان على أهالى النوبة".
 
وأضاف "أبو زيد" أن قيادات الائتلاف شددت على ضرورة مساعدتهم بالتمويل أو الدعم لمباشرة زراعتها، قائلاً: "أهل النوبة أولى بأرضهم"، متابعا: "لمسنا حرص الحكومة على حل الازمة وأيضا اعتزازها بأهل النوبة". 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة