بالفيديو.. لاعبات كرة القدم الأمريكية يروين قصة دخول اللعبة مصر لـ"ست الحسن"

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 04:47 م
بالفيديو.. لاعبات كرة القدم الأمريكية يروين قصة دخول اللعبة مصر لـ"ست الحسن" الإعلامية شريهان أبو الحسن
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لاعبات كرة القدم الأمريكية يروين قصة دخول... by youm7

قدمت الإعلامية شريهان أبو الحسن، فى برنامجها "ست الحسن"، المذاع على قناةon E، اليوم الثلاثاء، فقرة عن دخول لعبة كرة القدم الأمريكية وبداية أول دورى نسائى فى مصر، حيث استضافت مجموعة من اللاعبات، وأحد مسئولى ائتلاف كرة القدم الأمريكية، لشرح طريقة اللعبة وتاريخ بدايتها فى مصر.

 

وقال عمرو حبو، أحد مؤسسى الائتلاف المصرى لكرة القدم الأمريكية، إن اللعبة موجودة فى مصر منذ عام 2007، وكانت تُمارس وقتها بطريقة ودية واستمرت على هذا الشكل حتى عام 2011 بدأوا بعدها بمحاولات خلق اتحاد للعبة من خلال تشدين الائتلاف، مفيدا بأنهم بدأوا أول دورى بـ6 فرق للشباب و5 فرق يتم تجهيزها.

 

وأكد عمرو حبو، محاولتهم زيادة عدد الفرق واللاعبين المشاركين فى لعبة كرة القدم الأمريكية، مفيدا بأن مصر هى أول دولة فى إفريقيا تبدأ اللعب ويليها المغرب، ويعملون الآن على إجراء دورات للحكام وتزويد عدد الفرق واللاعبين، كما لفت إلى أن إحصائيات اللعبة تشير إلى أن إصابات اللعبة أقل من كرة القدم العادية رغم شكلها العنيف.

 

فيما قالت نورا على، لاعبة تمارس كرة القدم الأمريكية، إن أسرتها استغربت فى البداية من فكرة اللعبة ولكن تقبلوها بعد مشاهدتها أثناء الممارسة، موضحة أن هدفها من اللعبة نشر ثقافتها على أنها لعبة جديدة وأعمار لاعبيها حالياً من 16 إلى 32.

 

وتطرقت اللاعبة شروق هانى، إلى عرض تاريخ بدايتها للعبة منذ 10 شهور، قائلة "هى لعبة جديدة وممتعة وتعتمد على الذكاء والتفكير ومكونة من 5 أو 7 أفراد فى المرحلة الأولى منها"، موضحة أن اللعبة فى أمريكا صاحبة الشعبية الأكبر مثل كرة القدم فى مصر.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة