حسين الشافعى: روسيا ستقدم لمصر مشروعا ضخما لإنشاء وتصينع الأقمار الصناعية

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 08:15 م
حسين الشافعى: روسيا ستقدم لمصر مشروعا ضخما لإنشاء وتصينع الأقمار الصناعية قمر صناعى
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مدير المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم حسين الشافعى، أن الجانب الروسى يستعد لدعم مصر فى إنشاء وكالة الفضاء المصرية، لأن هذا المشروع جبار، حيث اتفق رئيس هيئة الاستشعار عن بعد مع الجانب الروسى على أنه فور الإعلان عن وكالة الفضاء المصرية سوف تتقدم روسيا بمشروع للتصنيع المشترك والاختبار للأقمار الصناعية.
 
وأضاف الشافعى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن وفد رفيع المستوى من مؤسسة الصواريخ والأقمار الصناعية الروسية "إنيرجيا" التقى مع رئيس مؤسسة الاستشعار عن بعد المصرية مدحت مختار، وأعلن الجانبان المصرى والروسى عن أن روسيا بدأت بالفعل اعادة تصنيع قمر صناعى مصرى جديد عن القمر الذى فقده الجانب المصرى العام الماضى، بعد أن تبين وجود القمر فى فترة التأمين وأن مصر ليست مسئولة عن فقدانه.
 
وأوضح مدير المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم أنه بعد مراجعة شركات التأمين ثبت عدم مسئولية الجانب المصرى، وأوفى الصديق الروسى بالتزامته ويقوم بصناعة القمر الآن.
 
واتفق رئيس هيئة الاستشعار عن بعد مع الجانب الروسى على أنه فور الإعلان عن وكالة الفضاء المصرية سوف تتقدم روسيا بمشروع للتصنيع المشترك والاختبار للأقمار الصناعية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة