دورى الأبطال.. يوفنتوس يفترس أشبيلية ويخطف بطاقة التأهل لدور الـ 16

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 11:53 م
دورى الأبطال.. يوفنتوس يفترس أشبيلية ويخطف بطاقة التأهل لدور الـ 16 فرحة يوفنتوس بالفوز على أشبيلية
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

خطف فريق يوفنتوس الإيطالى بطاقة التأهل رسمياً لدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه المثير على مضيفه أشبيلية بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" فى قمة الجولة الخامسة للمجموعة الثامنة من البطولة. 
 
يوفنتوس رفع رصيده لـ 11 نقطة وقفز لصدارة المجموعة، ليكون على بعد نقطة واحدة من أشبيلية الذى تراجع للوصافة بـ 10 نقاط، وأربع نقاط من ليون الذى رفع رصيده لـ 7 نقاط، بفوزه على دينامو زغرب متذيل الترتيب بدون نقاط، ليكون الصراع فى الجولة المقبلة بين أشبيلية وليون على البطاقة الثانية.
 
وتقدم أشبيلية أولاً عن طريق نيكولاس باريخا  فى الدقيقة التاسعة، من تسديدة قوية رائعة للغاية من خارج منطقة الجزاء، بعدما ارتدت له من دفاع اليوفى إثر ركلة ركنية للفريق الأندلسى، ليكون أول هدف للاعب منذ يناير 2015، أى منذ 22 شهر.
 
وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات قليلة تمكن كلاوديو ماركيزيو من تحويل ركلة جزاء إلى شباك الحارس سيرجيو ريكو، ليسجل هدف التعادل لليوفى.
 
أشبيلية كان يكفيه التعادل للتأهل رسمياً بدلاً من يوفنتوس، إلا أن الفريق الإيطالي تمكن من اقتناص النقاط الثلاث والتأهل بهدفى الفوز الغاليين الذى سجلهما ليوناردو بونوتشى وماريو ماندزوكيتش فى الدقيقتين 84 و 94 من عمر المباراة. 
 
وعانى أشبيلية خلال الشوط الثانى، نظراً لأنه أكمل المباراة بـ 10 لاعبين، بسبب طرد لاعبه فرانكو فاسكيز فى الدقيقة 36، نظراً لحصوله على الإنذار الثانى، وذلك بعد 5 دقائق فقط من حصوله على الإنذار الأول.
 
 
 
 
 
 
 
ولم يكن فاسكيز هو المستبعد الوحيد من الملعب، حيث قام الحكم أيضاً بطرد خورخى سامباولى مدرب أشبيلية بسبب اعتراضه على قراراته بطريقة غير لائقة.
 
 
 
 
 
 
وفى المباراة الثانية بالمجموعة تمكن ليون من التمسك بأمل التأهل لدور الـ 16، بفوزه بهدف نظيف على مضيفه دينامو زغرب الكرواتى، والذى سجله له ألكساندر لاكازيت فى الدقيقة 72 من عمر اللقاء. 
 
ويحتاج ليون للفوز على أشبيلية فى مباراة الجولة الأخيرة بفارق هدفين لكى يتمكن من الصعود، حيث أنه سيتساوى معه فى عدد النقاط (10)، ولكنه سيتأهل بفارق المواجهات المباشرة، نظراً لهزيمته أمامه بهدف نظيف فى مباراتهما الأولى. 
 
 

رد فعل سامباولى بعد هدف يوفنتوس الثانى

 
Cx5bJb2WQAA2ec0
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة