روما يحتفل بترشح محمد صلاح لجائزة أفضل لاعب أفريقى

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 09:00 م
روما يحتفل بترشح محمد صلاح لجائزة أفضل لاعب أفريقى محمد صلاح
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل الموقع الرسمى لنادى روما الإيطالى بترشيح النجم المصرى محمد صلاح لجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا عن عام 2016 بوصول اللاعب للقائمة النهائية المرشحة للتتويج بالجائزة التى يحمل لقبها الجابونى بيير أوباميانج.

 

محمد صلاح، الذى كان أبرز لاعبى روما والدوري الإيطالي الموسم الماضى، أصبح النجم الأول للذئاب هذا الموسم باشتراكه فى 15 هدفا فى 17 مباراة خاضها هذا الموسم فى كل البطولات بقميص الجيالوروسى.

 

1

 

ونجح اللاعب فى قيادة المنتخب المصرى للعودة لكأس الأمم الأفريقية بعد غياب لثلاث دورات متتالية، والاقتراب من التأهل لكأس العالم باحتلال الفراعنة المركز الأول بالمجموعة الخامسة من تصفيات المونديال متفوقا على المنتخب الغانى.

 

روما عبر موقعه الرسمى عن فخره بترشيح النجم المصرى للجائزة الذى لم يفز بها أى لاعب مصرى من قبل بمسماها الجديد الذى بدأ فى عام 2001، وشهد عام 2008 ترشيح محمد أبوتريكة للقائمة النهائية للجائزة، حيث حصل أسطورة الأهلى السابق على المركز الثانى خلف التوجولى إيمانويل أديبايور، كما حصل الأسطورة محمود الخطيب على الجائزة عندما كان يتم منحها من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية فى عام 1983 ليكون أول لاعب مصرى يحصل على اللقب.

 

 

ومن المنتظر أن يعلن عن الفائز بالجائزة فى حفل ينظمه الاتحاد الإفريقى فى الخامس من يناير 2017، فى العاصمة النيجيرية "أبوجا".

 

جدير بالذكر أن محمد صلاح ينافس كل من الجزائريين رياض محرز وإسلام سليمانى "ليستر سيتى"، الجابونى بيير أوباميانج "دورتموند"، السنغالى ساديو مانى "ليفربول".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة