سفير ألمانيا يختتم فعاليات الأسبوع الألمانى فى الصعيد بلقاء مع خبراء الآثار.. وتوقيع بروتوكول تعاون مع محافظ المنيا ووزير التنمية المحلية لتدريب 30 من كوادر المحافظة

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 04:22 م
سفير ألمانيا يختتم فعاليات الأسبوع الألمانى فى الصعيد بلقاء مع خبراء الآثار.. وتوقيع بروتوكول تعاون مع محافظ المنيا ووزير التنمية المحلية لتدريب 30 من كوادر المحافظة السفير الألمانى فى المنيا - آثار- وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد ذكى بدر
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت قاعة المؤتمرات بالمنيا لقاء لخبراء الآثار الألمان والمصريين، مع السفير الألمانى فى القاهرة، يوليوس جيورج لوى، لمناقشة المشروعات الألمانية الخاصة بترميم الآثار فى محافظة المنيا.

 

شارك فى الندوة، التى عقدت الثلاثاء، وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد ذكى بدر والمحافظ اللواء عصام البديوى ورئيس جامعة المنيا الدكتور جمال الدين أبو المجد ورئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية فى القاهرة دكتور أشرف منصور.

 

وأعرب السفير الألمانى عن سعادته لزيارة المنيا، التى تأتى المحطة الأخيرة فى الأسبوع الألمانى فى الصعيد، الذى يأتى تحت عنوان "اكتشف ألمانيا على ضفاف النيل".

 

وأشاد بالتعاون الواسع بين مصر وألمانيا وأشار إلى الكثير من الفرص الواعدة فى الصعيد خاصة محافظة المنيا، وتحدث عن الروابط التاريخية بين البلدين،

وقال "لقد استمتعت كثيرا وفريقى بزيارتنا لمحافظات الصعيد وحسن الضيافة الذى لاقيناه من أهل الصعيد".

 

كما تحدث جيورج لوى عن التعاون فى مجال ترميم الآثار وتطوير المتاحف الأثرية، مشيرا إلى أن هناك شراكة حقيقة وتعاونا مثمرا فى هذا المجال تتحدث بقوة عن التعاون الوثيق بين مصر وألمانيا.

 

وأشاد وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد ذكى بدر بالتعاون المثمر بين مصر وألمانيا على صعيد المجالات الواسعة المختلفة، مؤكدا دعم وزارة التنمية المحلية لهذا التعاون.

 

وقال إن هذا التعاون يعود بالفائدة على الشعب المصرى خاصة فى الصعيد الذى يكن له كل الحب والتقدير، وأنه يرغب فى توفير كل الخدمات لأبنائه المعروفين بأخلاقهم.

 

ورحب اللواء البديوى محافظ  المنيا بالتعاون مع السفارة الألمانية فى القاهرة ومع المؤسسات الألمانية، مشيرا إلى أن بناء الخبرات والثقافات فى المجالات المختلفة يساعد على الترابط بين الشعوب.

 

وأشار المحافظ إلى أن بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه اليوم مع الجامعة الألمانية فى القاهرة يمثل الخطوة الأولى لتطوير التعاون بين المحافظة والسفارة الألمانية، وسوف يتبعها خطوات لتدعيم التعاون بين الطرفين.

 

كما أشاد الدكتور جمال الدين أبو المجد رئيس جامعة المنيا بالتعاون مع المؤسسات الألمانية فى مجال ترميم والحفاظ على الآثار، مشيرا إلى أن المنيا يوجد بها نحو ثلث آثار مصر.

 

وأشار إلى أن الجيل الحالى من العاملين فى مجال ترميم الآثار سوف يعمل على المساهمة فى الحد من تعرض آثار مصر للمخاطر المختلفة.

 

وهناك شراكة للتبادل العلمى بين جامعة المنيا وجامعة هيلدزهايم ومتحف هانوفر الألمانى فى مجال ترميم الآثار، حيث تعمل بعثة من الخبراء الألمان على تطوير متحف إخناتون فى المنيا.

 

ووقعت الجامعة الألمانية، صباح اليوم، برتوكول تعاون مع محافظة المنيا لتدريب 30 من كوادرها فى العديد من المجالات فى حضور السفير الألمانى جيورج لوى ووزير التنمية المحلية المصرى.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة