وزير الكهرباء يجتمع برئيس الشركة المصرية لاستعراض تدعيم شبكة النقل للوجه القبلى

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 12:22 م
وزير الكهرباء يجتمع برئيس الشركة المصرية لاستعراض تدعيم شبكة النقل للوجه القبلى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد  الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إجتماعا مع  المهندس جمال عبد الرحيم رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء وعدد من قيادات الشركة ، وذلك لمناقشة الخطط المطروحة لتدعيم شبكة النقل بالوجه القبلى فى إطار التخطيط لتقوية شبكات النقل جهد 500 ك.ف. المغذية للوجه القبلى. 

واستعرض المهندس جمال خطة تدعيم الشبكة المصرية لنقل الكهرباء حتى 2025 لاستيعاب القدرات المضافة من الخطة العاجلة والمخطط اضافتها إلى مشروعات التوليد المخططة، حيث تم البدء فى تنفيذ خطة لتدعيم شبكة النقل لتكون قادرة على تفريغ قدرات التوليد لمواجهة الأحمال المتوقعة إما بتطوير ما هو قائم أو إضافة وتوسيع الشبكة ومهماتها.

وأكد شاكر  ، فى بيان صحفى ، على ضرورة تدعيم الشبكة حتى نجع حمادى من خلال إنشاء خطوط نقل فائقة جهد 500 ك.بطول يصل إلى حوالى 300 كم كمرحلة أولى ، ويتم ذلك بالتوازى مع تدعيم الخطوط بمحطات المحولات خلال العامين القادمين ، تأتى هذه الجهود تضافراً مع جهود الحكومة من وزارات ومحليات لتنمية وتدعيم الصعيد. 

حضر الإجتماع المهندس أسامة عسران نائب الوزير والمهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر والمهندسة صباح مشالى وكيل أول الوزارة للاتصال السياسى وتطوير الأداء ،وعدد من قيادات القطاع .

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة