5 أسباب تقرب تشيلسى من حصد لقب البريميرليج

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 01:00 ص
5 أسباب تقرب تشيلسى من حصد لقب البريميرليج كونتي مدرب تشيلسي مع المهاجم كوستا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

6 مباريات على التوالى حقق خلالها تشيلسى الإنجليزى الفوز بدون أن تتلقى شباكه أهداف، قادته لاحتلال صدارة البريميرليج عن جدارة بعد مضى 12 جولة برصيد 28 نقطة، وبات الفريق الأكثر تنظيمًا وبحسب الصحف الإنجليزية بات الأقرب لإعادة اللقب الغائب عن خزائنه فى الموسم الماضى، واستعادة أمجاد 2014/15.

هناك 5 أسباب تقرب البلوز من الفوز بلقب البريميرليج هذا الموسم بحسب ما أشارت إليه صحيفة "صن" الإنجليزية، نستعرضها معًا فى التقرير التالى:

 

1- أنطونيو كونتى والخطة السحرية

 

Chelsea's Italian head coach Antonio Conte is delighted with his in-form striker

 

احتاج الإيطالى أنطونيو كونتي 6 مباريات فقط مع البلوز حتى يدرك أن الطريقة الأنسب للفريق هى 3-4-3 والتى اختلف الفريق على أثرها 180 درجة، بتحقيق 6 انتصارات على التوالى محافظًا على الشباك نظيفة، بعد خسارتين أمام ليفربول وآرسنال على التوالى بالجولتين الخامسة والسادسة، والذى إذا واجهما فى الوقت الحالى بعد تعديل الخطة لكانت الأمور ستختلف تمامًا.

 

2- عدم ضغط أوروبى

 

Diego Costa's goal against Middlesbrough put them top of the league

 

تتعرض الفرق الكبرى بإنجلترا والتى بإمكانها المنافسة على اللقب لضغط كبير حيث تشارك جميعها فى البطولات الأوروبية، باستثناء تشيلسى وكذلك ليفربول، وهو ما يعطى للفريق أريحية كبيرة خلال المباريات مثلما كان يفعل ليستر سيتى حامل لقب الموسم الماضى، بعكس ما تمر به أندية مانشستر سيتى ومانشستر يونايتد وليستر هذا الموسم.

 

3- الخبرة وروح الفوز

 

John Terry lifts the Premier League in May 2015

 

يبدو أن طريق تشيلسى ممهدًا أكثر من ليستر الموسم الماضى، بحكم الخبرة الكبيرة التى يمتلكها لاعبو الفريق وروح الفوز بالألقاب التى تتواجد فى لاعبين كبار لطالما حققوا البطولات فى أوقات السابقة، أمثال جون تيرى، دافيد لويز، جارى كاهيل، ادين هازارد، إيفانوفيتش، دييجو كوستا وغيرهم.

 

4- نيجولو كانتى

 

 

Blues ace N'Golo Kante offers insight into the KEY partnership that has Chelsea firing

 

لاعب الوسط الفرنسي بمثابة الدينامو فى وسط ملعب البلوز، وكان مفتاح فوز ليستر سيتي بلقب الموسم الماضى، خاصة بتألقه هذا الموسم فى خطة 3-4-3 التى ابتدعها كونتي مع البلوز.

5- عودة كوستا وهازارد لمستواهما

 

Eden Hazard is playing better than ever

 

كان كونتي محظوظًا هذا الموسم بعودة الثنائى دييجو كوستا وإدين هازارد لمستواهما من جديد، بعد فترة من النسيان الموسم الماضى تحت قيادة مورينيو، خاصة كوستا هدفا البريميرليج هذا الموسم والذى لم يتعرض لإصابات عديدة مثل الموسم الماضى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة