بالفيديو.. انضمام 5 أندية للمتأهلين لثمن نهائى دورى الأبطال باليوم الأول للجولة الخامسة.. ليستر سيتى يصنع التاريخ.. ريال مدريد يشعل صراع الصدارة مع دورتموند.. ويوفنتوس يخطف بطاقة التأهل من أشبيلية

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 12:55 ص
بالفيديو.. انضمام 5 أندية للمتأهلين لثمن نهائى دورى الأبطال باليوم الأول للجولة الخامسة.. ليستر سيتى يصنع التاريخ.. ريال مدريد يشعل صراع الصدارة مع دورتموند.. ويوفنتوس يخطف بطاقة التأهل من أشبيلية ريال مدريد
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت 5 فرق جديدة فى حسم تأهلها إلى منافسات دور الستة عشر لمسابقة دورى أبطال أوروبا، عقب انتهاء مباريات اليوم الأول من الجولة الخامسة لمرحلة المجموعات بتشامبيونزليج، مساء أمس، الثلاثاء.

وانضمت أندية "باير ليفركوزن الألمانى، موناكو الفرنسى، ليستر سيتى الإنجليزى، ريال مدريد الإسبانى، ويوفنتوس الإيطالى"، إلى الفرق الخمسة التى حسمت تأهلها إلى ثمن النهائى من الجولة الماضية وهى "بوروسيا دورتموند، بايرن ميونخ، أتلتيكو مدريد الإسبانى، باريس سان جيرمان الفرنسى، وأرسنال الإنجليزى".

 

المجموعة الخامسة

ضمن فريق موناكو الفرنسى تأهله كمتصدر لترتيب المجموعة الخامسة، بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة، بالفوز على توتنهام هوتسبير الإنجليزى بنتيجة 2/1، على ملعب "لويس الثانى"، كما حجز باير ليفركوزن مقعده كثانى للمجموعة برصيد 7 نقاط رغم تعادله مع سسكا موسكو الروسى 1/1، حيث يتفوق الفريق الألمانى على السبيرز بالمواجهات المباشرة.

المجموعة السادسة

عزز بوروسيا دورتموند الألمانى من تصدره لجدول ترتيب المجموعة السادسة بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، بفوز تاريخى على ضيفه ليجيا وارسو البولندى بنتيجة 8/4، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، وتأهل ريال مدريد برفقته عقب انتزاعه فوزا من مضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالى بنتيجة 2/1، على ملعب "خوسيه الفالادى".

 

المجموعة السابعة

حقق فريق ليستر سيتى الإنجليزى إنجازا تاريخيا بعدما ضمن تأهله للدور ثمن النهائى كمتصدر للمجموعة فى المشاركة الأولى له بدورى الأبطال، عقب فوزه على ضيفه كلوب بروج البلجيكي 2/1، على ملعب "كينج باور"، وفى المباراة الأخرى، تعادل كوبنهاجن الدنماركى بدون أهداف أمام بورتو البرتغالى.

 

المجموعة الثامنة

خطف فريق يوفنتوس الإيطالى بطاقة التأهل رسمياً لدور الـ 16 فى هذه المجموعة، بعد فوزه المثير على مضيفه أشبيلية الذى تراجع للمركز الثانى بنتيجة 3/1، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، فيما رفع ليون رصيده إلى 7 نقاط عقب فوزه على مضيفه دينامو زغرب الكرواتى بهدف نظيف.

 

وجاء جدول ترتيب المجموعة الأربعة بعد نهاية مبارياتها ضمن منافسات الجولة الخامسة بدورى الأبطال، كالتالى..

المجموعة الخامسة
المجموعة الخامسة
 
 
المجموعة السادسة
المجموعة السادسة

 

المجموعة السابعة
المجموعة السابعة

 

المجموعة الثامنة
المجموعة الثامنة
 

أبرز الأرقام القياسية

1/ تأهل ريال مدريد إلى دور خروج المغلوب في جميع مشاركاته الـ21 الأخيرة في دوري الأبطال.

2/ سجل بوروسيا دورتموند 14 هدف ضد ليجيا وارسو في دوري الأبطال بالموسم الحالى، وهو رقم قياسي لفريق ضد خصم واحد في موسم من المسابقة.

3/ أصبح فريق بوروسيا دورتموند الألمانى أكثر الفرق تهديفا بعد مرور أول 5 جولات من تشامبيونزليج برصيد 19 هدفا.

4/ أصبح ليستر سيتي ثاني فريق إنجليزي لا يخسر في مبارياته الـ5 الأولى بدوري الأبطال، بعد ليفربول موس 2001/2002.

5/ حجز يوفنتوس مقعده فى دور الـ16 في 8 من مشاركاته الـ10 السابقة في دوري الأبطال.

6/ أصبح توتنهام رابع فريق لندني يودع من دور مجموعات دوري الأبطال، بعد أرسنال 1998/1999 وآرسنال 1999/2000 وتشيلسي 2012/2013.

7/ أصبحت مباراة بوروسيا دورتموند وليجيا وارسو التى انتهت بفوز الأول بنتيجة 8/4، أول مباراة في تاريخ دوري الأبطال تشهد 7 أهداف في الشوط الأول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة