ويطلق حملة الـ16 يوما..

"القومى للمرأة" يحتفل باليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 08:00 ص
"القومى للمرأة" يحتفل باليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل المجلس القومى للمرأة اليوم الجمعة، باليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة، بإطلاق حملة الـ16 يوما من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة والتى تبدأ من اليوم 25 نوفمبر وحتى الـ10 من ديسمبر الذى يوافق اليوم العالمى لحقوق الإنسان.

وتهدف الحملة إلى رفع الوعى وخلق رأى عام مساند فى كل مكان لإحداث التغيير ومناهضة كافة أشكال العنف الموجهة ضد المرأة والفتاة وتسليط الضوء على هذه المشكلة ودعوة المجتمع المحلى والدولى للسعى نحو ايجاد حلول جذريه لها.

وسيسعى المجلس خلال الـ16 يوما من أنشطة حملة مناهضة العنف ضد المرأة، حث الأسر المصرية على تشجيع بناتهن على التعليم، ودعوة الأفراد الى مناهضة العنف بجميع أشكاله، بالإضافة إلى اللقاءات والاجتماعات التى سيعقدها المجلس القومى للمرأة مع المؤسسات التنفيذية والتشريعية والإعلاميين والهيئات والجمعيات الأهلية المعنية بمواجهة مشكلة العنف ضد المرأة لمحاولة إيجاد حلول فعلية وسريعة للقضاء على كافة أشكال العنف ضد المرأة والفتاة.

وتعد من أبرز محطات الحملة التى يتبناها المجلس عقد اجتماع مع اللجنة التيسيرية العليا لإستراتيجية العنف ضد المرأة لمراجعة الإطار التنفيذى لاستراتيجية العنف ضد المرأة والخروج بخطط محددة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية.

كما سيقوم المجلس بالتواصل مع الشباب فى الجامعات من خلال عقد ندوات ووضع أكشاك بجامعات (عين شمس- البريطانية- القاهرة – أسيوط- المنيا) لتوعية الطلبة بأهمية مكافحة العنف ضد المرأة بكافة أشكاله.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة