وزير الأوقاف ومحافظ الإسماعيلية يفتتحان مسجد الخلفاء الراشدين بالقصاصين

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 12:39 م
وزير الأوقاف ومحافظ الإسماعيلية يفتتحان مسجد الخلفاء الراشدين بالقصاصين وزير الأوقاف ومحافظ الإسماعيلية
الإسماعيلية -صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، وأعضاء مجلس النواب مسجد الخلفاء الراشدين بالعوايضة التابعة لمركز القصاصين.

 

وألقى وزير الأوقاف خطبة الجمعة على المصلين، والتى تناول فيها أن الإسلام دين بناء وتعمير ولا مجال فيه  للفساد والهدم والشعب المصرى شعب متدين بطبعه وشعب معطاء وشعب مؤمن على مر التاريخ والعصور.

 

وأشار الوزير إلى أن هذا المسجد الذى بنى بالجهود الذاتية سوف يكون وقفا لله تعالى وصدقة جارية .

 

وقال الوزير فى خطبة الجمعة نستطيع أن نوجه رسالة لكل أبناء الشعب المصرى وهى الخير قادم إن شاء الله على كل أبناء الشعب المصرى، مشيرا أن البناء يسير إلى الأمام سواء بتلك المشروعات الكبرى التى تقام، وتتم على أرض منطقة القناة بصفة عامة وقرية الأمل والإسماعيلية الجديدة بصفة خاصة، وأكد أننا قادرون على بناء الحضارة من جديد بسواعد وعقول المصريين.

 

كما تناول الوزير فى خطبة الجمعة الوقف وأهمية الحفاظ عليه وأن بناء المساجد ليس غريبا على الإسلام والمسلمين فهى قائمة على مر الأزمان، مشيرا إلى أن الوقف لم يتم يتوقف على الإنسان فقط أو علاجه أو رعايته أو مساعدة الفقير ولكن تناول الحيوان أيضا.

 

وأكد أن مصر لن تخذل أبدا ولن تركع إلا لله وقال الله تعالى " ادْخُلُوا مِصْرَ إِن شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ "، وتناولت الخطبة بأن الوقف يحتاج إلى صيانة والمحافظة عليه الاستمرارية، وأن بعض الناس نظرا لبعدهم عن الدين وضعف فى نفسه ظن أن المال العام مباح  .

 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة