رئيس الجهاز المركزى للتعمير يكشف نسب إنجاز المشروع القومى للطرق.. تنفيذ 80% من طريق "ديروط-الفرافرة".. و65% بمحور 30يونيو.. ويؤكد:افتتاح الطرق رسميا أبريل المقبل.. محمد ناصر: تسليم 300منزل بقرية الأمل

السبت، 26 نوفمبر 2016 05:00 ص
رئيس الجهاز المركزى للتعمير يكشف نسب إنجاز المشروع القومى للطرق.. تنفيذ 80% من طريق "ديروط-الفرافرة".. و65% بمحور 30يونيو.. ويؤكد:افتتاح الطرق رسميا أبريل المقبل.. محمد ناصر: تسليم 300منزل بقرية الأمل ارشيفية - تنفيذ طرق
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير التابع لوزارة الإسكان، عن نسب تنفيذ مشروعات الطرق ينفذها الجهاز ضمن المشروع القومى للطرق.

 

وأضاف اللواء محمد ناصر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن نسبة تنفيذ طريق "ديروط – الفرافرة" وصلت لـ80%، مشيرًا إلى أن طول الطريق يصل لـ310 كيلو مترات، ومن المقرر تشغيله وافتتاحه 25 أبريل المقبل، تزامنًا مع احتفالات أعياد سيناء.

 

وأشار رئيس الجهاز المركزى للتعمير، إلى أن نسب تنفيذ محور 30 يونيو المسار التبادلى الإسماعيلية - بورسعيد، وصلت لنحو 65%، مشيرًا إلى أن طول الطريق يصل لـ105 كيلو مترات، وتصل تكلفته لـ1.8 مليار جنيه.

 

وأكد أنه من المقرر أن يتم افتتاح الطريق أيضًا فى احتفالات أعياد سيناء، وذلك حال استمرار عمليات التنفيذ بمعدلاتها الطبيعية دون وجود أى معوقات تطرأ خلال عملية التنفيذ.

 

وكان الجهاز المركزى للتعمير، قد افتتح طريق بنى مزار البيوطى خلال الشهر الماضى، والذى يعد أول طريق تم افتتاحه فى المشروع القومى للطرق.

 

وأكد اللواء محمد ناصر، أن الجهاز ينفذ مشروعات طرق بأطوال تصل لـ2000 كيلو متر على مستوى محافظات الجمهورية، بما فيها الثلاثة طرق نصيب الوزارة من المشروع القومى للطرق، لافتًا إلى أن تكلفة تنفيذ هذه المشروعات بلغت نحو 6 مليارات جنيه، وأنها ستساهم فى إحداث نقلة نوعية فى عملية التنمية خاصة فى محافظات الصعيد، لأن هذه الطرق الجديدة تربط كل المحافظات.

 

من ناحية أخرى، أكد اللواء محمد ناصر، أن الجهاز ينفذ 3 طرق بسيناء وذلك لربط الطريق الدولى الساحلى "القنطرة - العريس" بقرى الصيادين، فى إطار حرص الدولة على الاهتمام بسيناء، مشيرًا إلى أن نسبة تنفيذ هذه الطرق وصلت لنحو 70%، وذلك بتكلفة تصل لـ70 مليون جنيه.

 

وحول قرية الأمل التى تعد باكورة مشروع المليون ونصف المليون فدان، أشار رئيس الجهاز المركزى للتعمير، إلى أنه تم تسليم 300 منزل بالإضافة لقطع الأراضى للمواطنين الذين تقدموا لهذه الأراضى والمنازل، مشيرًا إلى أنه المواطنين الذين حصلوا على الأراضى بدءوا فى زراعتها.

 

وأوضح أن هناك 230 منزلاً متبقية فى المشروع، وجارى حاليًا فحص أوراق المتقدمين، وذلك تمهيدًا لبدء تسليمها خلال الفترة المقبلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة