نائبة باللجنة الاقتصادية تطالب بالحبس 3 سنوات للمخالفين بقانون منع الاحتكار

السبت، 26 نوفمبر 2016 02:00 ص
نائبة باللجنة الاقتصادية تطالب بالحبس 3 سنوات للمخالفين بقانون منع الاحتكار النائبة ثريا الشيخ
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة ثريا الشيخ، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن قانون الاحتكار الجديد الذى تعده الحكومة، ينبغى أن يشمل عقوبات حبس لا تقل عن 3 سنوات، ويلزم الحكومة على تحديد السعر الحقيقى للسلعة لإجبار التجار على الالتزام بالقانون.

 

وأشارت عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن القانون ينبغى أن يشمل سرعة إجراءات التقاضى فى القضايا المتعلقة بالاحتكار الخاصة بالسلع، وبالتالى نضمن سرعة فرض العقوبات على المحتكرين متابعة: "إذا تم حبس أى تاجر محتكر للسلع سيتوقف الجميع عن الاحتكار ورفع أسعار السلع عن أسعارها الحقيقية".

 

وأشارت النائبة ثريا الشيخ، إلى أن السوق لن يضبط عن طريق الرقابة عليه فقط، ولكن لابد من حزمة من القانون تضمن احترام الجميع للقانون، وتتضمن عقوبات مشددة، ومستطردة: "نحن بحاجة ملحة لمثل القانون المتعلقة بحماية المنافسة ومنع الاحتكار كى لا تحدث أى أزمة جديد فى الأسعار بالسوق".

 

كانت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" أكدت قرب انتهاء حكومة المهندس شريف إسماعيل من حزمة التشريعات التى تعدها فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضبط السوق وحماية المستهلك، سواء فيما يتعلق بتعديلات قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية أو قانون حماية المستهلك، وذلك تمهيداً لإرسالها إلى مجلس النواب بعد مراجعتها بقسم التشريع بمجلس الدولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة