الأقصر تحتضن مؤتمر تنمية الصعيد سياحيا واجتماعيا بمشاركة عدد من الوزراء

الأحد، 27 نوفمبر 2016 12:30 ص
الأقصر تحتضن مؤتمر تنمية الصعيد سياحيا واجتماعيا بمشاركة عدد من الوزراء غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تشهد مدينة الأقصر مؤتمر "الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة الطريق لدعم السياحة" فى صعيد مصر وتنمية منطقة الصعيد وذلك فى الفترة من 2 إلى 5 يناير 2017، بدعم من رئيس الوزراء وبرعاية وحضور كل من وزراء التضامن الاجتماعى والسياحة والبيئة والكهرباء والطاقة المتجددة ومحافظ الأقصر.

 

وصرح على رضوان رئيس المؤتمر، فى بيان اليوم، بأن المؤتمر سيشهد حضور عدد من الوزراء والمتخصصين فى مجال الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة من مصر وعدد من الدول العربية، والتى تسلط الضوء على منطقة الصعيد من الجانبين السياحى وتنمية أهالى الصعيد وفقا لبرامج الحماية المدنية من التضامن الاجتماعى على الجانب الاخر.

 

وأكد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى الراعى العلمى للمؤتمر، بأن الجامعة ستقوم بمراجعة الأوراق البحثية التى سوف يتم مناقشتها بالمؤتمر قبل اعتمادها ونشرها، مشيرا إلى أن نتائج هذا المؤتمر سوف تعود بالنفع على السياحة بصفة عامة، وخاصة فى صعيد مصر لتنمية أهالى هذه المنطقة وألا تكون حكرا فقط على السياحة الأجنبية.

 

وأضافت الدكتورة فاطمة أبو الشوك رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر ورئيس جهاز شئون البيئة سابقا بأن أهداف المؤتمر التعرف على الاحتياجات المتعلقة بالطاقة المتجددة والتنمية المستدامة اجتماعيا واقتصاديا لخلق مناخ صحى أفضل، ومحاولة القضاء على الفقر وذلك عن طريق مشاركة قطاعات مختلفة بأبحاثها العلمية فى إطار تعاونى متكامل، وكذلك استهداف القضايا التى تتطلب اشتراك مختلف القطاعات ذات الصلة بهذا المجال.

 

وأضافت أن الطاقة المتجددة هى أحد وسائل حماية البيئة مما أدى إلى اهتمام العديد من الدول بتطوير هذا المصدر من الطاقة، ولذلك أصبح خيار التوجه نحو إنتاج طاقه متجددة بواسطة مصادر غير تقليدية حتميا.

 

ومن أهداف المؤتمر أيضا التوصل إلى ضخ استثمارات لعمل مشاريع للطاقة البديلة وذلك لتغطية الاحتياجات المتزايدة فى حياتنا، لأن الطاقة التقليديه لابد على مدار الوقت أن تنضب علاوة على تكلفتها المرتفعة وكذلك تأثيرها السلبى على البيئة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة