اليوم.. وفد برلمانى فى بريطانيا للرد على تقرير مجلس العموم الذى يبرئ الإخوان من العنف والإرهاب.. النواب: سنصحح الصورة ونكشف حقيقة الجماعة الإرهابية.. وسنطالب لندن بدعم مصر بالسياحة والاستثمارات

الأحد، 27 نوفمبر 2016 07:15 ص
اليوم.. وفد برلمانى فى بريطانيا للرد على تقرير مجلس العموم الذى يبرئ الإخوان من العنف والإرهاب.. النواب: سنصحح الصورة ونكشف حقيقة الجماعة الإرهابية.. وسنطالب لندن بدعم مصر بالسياحة والاستثمارات وفد برلمانى فى بريطانيا للرد على تقرير مجلس العموم الذى يبرئ الإخوان من العنف والإرهاب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

>>الوفد البرلمانى المصرى يسلم مجلس العموم البريطانى تقرير يرد على تبرئة الإخوان من العنف والإرهاب

>>لقاءات مع رئيس مجلس العموم ولجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان البريطانى

 يبدأ الوفد البرلمانى المصرى من أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، زيارته إلى بريطانيا اليوم الأحد، ومن المقرر أن تستمر الزيارة على مدار 5 أيام حيث تنتهى فى 1 ديسمبر المقبل.

وتتضمن أجندة لقاءات الوفد خلال الزيارة، لقاء مع رئيس مجلس العموم البريطانى، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية، وأعضاء مجلس العموم، لتوضيح وجهة النظر المصرية بشأن تقرير لجنة العلاقات الخارجية بمجلس العموم البريطانى الذى يبرأ جماعة الإخوان من العنف والإرهاب، وتسليمه تقرير البرلمان المصرى الذى يرد عليه ويوضح كافة الحقائق والأسانيد حول تورط الإخوان فى أعمال عنف وإرهاب.

كما سيلتقى الوفد البرلمانى المصرى مع الجالية المصرية فى لندن لإطلاعهم على آخر الأوضاع فى مصر، ومناقشتهم فيها، ومن المقرر أن تشهد الزيارة لقاءات مع مراكز الفكر والأبحاث البريطانية، وعشاء عمل مع إعلاميين متخصصين فى مجال السياحة تحديدًا، كما سيقوم الوفد بزيارة وجولة لأكبر مستشفى عامة بلندن، وسيرتدى أعضاء الوفد شارة برتقالية اللون تعبيرًا عن التضامن مع حملة العنف ضد المرأة ـ بحسب تصريحات النائبة داليا يوسف رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية .

ويشارك فى الزيارة 11 نائبا هم أسامة هيكل، وداليا يوسف وأحمد السجينى، محمد السلاب، طارق الخولى، محمد زكريا محيى الدين، هالة أبو على، إنجى مراد، إبراهيم حجازى، ياسمين أبو طالب، عبد الحميد الدمرداش.

 

أحمد السجينى: زيارة الوفد البرلمانى لبريطانيا هامة لتوضيح الحقائق عن علاقة الإخوان بالإرهاب

من جانبه، قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن زيارة الوفد البرلمانى المصرى من أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية الذى يزور بريطانيا غدا الأحد، تعد زيارة هامة جدا نظرا لأنها أول زيارة برلمانية إلى بريطانيا، ومرتبطة بدولة مثل بريطانيا كان توجد علاقات وملفات كثيرة مشتركة بينها وبين مصر مثل الاستثمار والسياحة ومكافحة الإرهاب.

وأضاف "السجينى" فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن بريطانيا كانت تمثل لمصر المستثمر الرئيسى ولها النصيب الأكبر من حجم الاستثمارات الأجنبية فى مصر، ولغة المصالح والقضايا المشتركة هى السائدة.

وتابع: "الوفد البرلمانى المصرى غرضه من الزيارة التواصل وتقريب وجهات النظر وإرسال رسائل واضحة فى مجلس العموم البريطانى بأن مصر تقوم بدور كبير فى محاربة الإرهاب وتوضيح علاقة الإخوان بالعنف والإرهاب".

واستطرد نائب رئيس الهيئة البرلمانى لحزب الوفد: "بالنسبة للسياحة، سنوضح أن مصر اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لتطوير المطارات بشهادة جميع الخبراء، ومن مصلحة بريطانيا ومصر أن يكون هناك قنوات تواصل على المستوى التنفيذى والبرلمانى وأيضا المستويات السياسية بكافة أنواعها".

وقال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن زيارة الوفد البرلماتى المصرى لبريطانيا مهمة لتوضيح كافة الحقائق عن علاقة الإخوان بالإرهاب وأعمال العنف وتصحيح الصورة والمعلومات المغلوطة التى وردت بتقرير لجنة العلاقات الخارجية بمجلس العموم البريطانى الذى برأ الإخوان من العنف والإرهاب.

الجدير بالذكر أن لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أعدت تقريرا للرد على تقرير لجنة العلاقات الخارجية بمجلس العموم البريطانى، الصادر 7 نوفمبر الجارى، والذى برأ جماعة الإخوان من جرائم العنف فى مصر،  مطالباً الخارجية البريطانية بإعادة النظر فى تصنيف الإخوان كجماعة إرهابية، واستعرض التقرير أوضاع جماعة الإخوان المسلمين منذ النشأة حتى وصولهم للحكم، مؤكدا أن الجماعة هى المنبع لكل الجماعات المتطرفة من تنظيم القاعدة، مرورا بتنظيم داعش الإرهابى وغيرها.

وذكر تقرير لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المصري، أن تقرير لجنة العلاقات الخارجية بمجلس العموم انطلق من نظرة أحادية ومعلومات ناقصة ومفاهيم خاطئة؛ حيث كان من المستغرب أن يحاول تقرير لجنة مجلس العموم، إيجاد فروق بين ما أسماه الإسلام السياسى "المتطرف" و"الديمقراطى"؛ فهى محاولة إسباغ طابع ديمقراطى على جماعة الإخوان، بشكل يائس.

وأعربت اللجنة، عن تعجبها لتجاهل التقرير البريطانى لخروج الملايين فى 30 يونيو ضد جماعة الإخوان، فى معركة مصيرية لاستعادة تاريخ يسرق وهوية تتشوه، فالمصريون كتبوا فى هذا اليوم شرعية جديدة، وصاغوا ملحمة للديموقراطية الشعبية، ورفضوا أن يركعوا للخليفة المختبئ خلف دستور زيف إرادة المصريين، وأعلنت لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان المصرى، عن استعدادها لوضع كافة الوثائق والحقائق والملفات المصرية حول فترة حكم الإخوان بمصر أمام نظيرتها بمجلس العموم البريطانى، وتطالب بتشكيل لجنة خاصة لتقصى تاريخ وممارسات الجماعة فى مصر والمنطقة.

وجاء بتقرير البرلمان المصرى أن المصريين ينتظرون إعادة لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم البريطانى النظر فى تقريرها الذى بنى على معلومات مغلوطة وناقصة ومشوهة ومخالفة للواقع، وأن الجماعة حاولت سرقة التاريخ وبيع الأرض وتحويل مصر إلى دولة مذهبية إقصائية معادية للحضارة الإنسانية وقيم الساواة والحرية والمواطنة، وانتهجت العنف المسلح والإرهاب لفرض منهجها وأسلوبها وعقيدتها على المجتمعات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة