رئيس الصداقة العراقية-الفرنسية يبحث فى بغداد الحرب على داعش

الأحد، 27 نوفمبر 2016 05:28 ص
رئيس الصداقة العراقية-الفرنسية يبحث فى بغداد الحرب على داعش عبد العزيز النجيفى نائب الرئيس العراقى
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى رئيس هيئة الصداقة العراقية - الفرنسية عضو لجنة الدفاع النيابية جان بريدى ، السبت فى بغداد ، نائب الرئيس العراقى أسامة عبد العزيز النجيفى ، ورئيس "التحالف الوطنى" عمار الحكيم نائب رئيس البرلمان آرام شيخ محمد ، كل على حده ، بحضور سفير فرنسا فى العراق مارك باريتي.

 

وقال النجيفى ، الذى بحث مع المسؤول الفرنسى معركة تحرير الموصل ومرحلة ما بعد تنظيم(داعش) الإرهابي، إن العراق يتطلع أن تلعب فرنسا دورا أكبر مستقبلا.. مؤكدا أن الحرب ضد الإرهاب ومعركة تحرير الموصل هى حرب العالم الحر كله ضد داعش الذى عانت فرنسا من عملياته الإرهابية أيضا .

 

ودعا فرنسا إلى تقديم المزيد من الدعم العسكرى والمساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناة النازحين ، لافتا إلى أن معركة الموصل معقدة بسبب وجود أعداد كبيرة جدا من المدنيين العراقيين.

 

وأشاد النجيفى بالتنسيق بين القوات المشتركة فى تحرير المدينة وحرصها على تقليل معاناة المدنيين والحفاظ على حياتهم وتجنيبهم كوارث الحرب.. مؤكدا أهمية الحفاظ على الأمن بعد تحرير الموصل.

 

ولفت زعيم "التحالف الوطني" عمار الحكيم إلى ضرورة تقوية العلاقات وزيادة التعاون مع فرنسا بمختلف المجالات.. مشددا على ضرورة أن يتزامن الانتصار العسكرى على داعش مع إحراز تقدم سياسى لاحتواء تداعيات ما بعد تحرير نينوى وتحقيق التسوية الوطنية.

 

ونبه إلى أن الإرهاب استهدف جميع مكونات الشعب العراقى سعيا لتمزيق وحدة العراقيين وان عمليات تحرير الأرض العراقية من داعش أكدت مدى قوة تلاحم العراقيين وتعايشهم فى ظل "عراق موحد".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة