بالفيديو والصور.. القمامة والأتربة يحاصران مركز أبنوب بأسيوط

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 08:17 م
بالفيديو والصور.. القمامة والأتربة يحاصران مركز أبنوب بأسيوط أتربة وغبار بشوارع أبنوب
أسيوط - هيثم البدرى - تصوير أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


القمامة والأتربة يحاصران مركز أبنوب بأسيوط by youm7

اشتكى أهالى مركز أبنوب بأسيوط من تهالك طرقات المركز بأكملها وتحول الشوارع الرئيسية والميادين العامة إلى أتربة ناعمة تتطاير بمجرد مرور السيارات والتكاتك برغم انتهاء أعمال مشروع الغاز فى هذه الشوارع ومداخل المدينة.

 

يقول محمود الشريف مدرس إن سكان الشوارع الرئيسية بمركز أبنوب أوشكوا أن يتركوا منازلهم بسبب الأتربة المتطايرة جراء مرور السيارات والتكاتك والموتوسيكلات بسرعة كبيرة لدرجة أن شبابيك المنازل لا تفتح ولا يمكن تهوية الشقق، كما أن أصحاب المحال التجارية امتلأت بضاعتهم بالأتربة وفسد بعضها، وكل ذلك بسبب تكاسل مجلس مدينة أبنوب وموظفيه الذى تركهم الشوارع بهذه الطريقة بدعوى مشروع الغاز الطبيعى الذى انتهى من هذه الشوارع منذ شهور وبدأ فى الشوارع الفرعية.

 

وأضاف محمد سيد موظف متقاعد أن الأطفال يوميا عند الأطباء بسبب إصابتهم بالربو أو ضيق التنفس الناتج عن الأتربة المتطايرة فى الجو، وتصل إلى كل المنازل وتصيب المارة حتى أصبح الوضع لا يُطاق.

 

وأوضح رامى بلال أحد المواطنين أن مسئولى مجلس المدينة خارج نطاق الخدمة والشوارع والقمامة حاصرت المركز بأكمله وعندما أرادوا العمل أتوا بتربة رملية ورموها على الحفر فى الشوارع واختلطت الرمال بالأتربة فزادت الأمر سوءا، وأصبح المركز بأكملة خاصة ناحية الموقف والشوارع الرئيسية تغطيه سحابة من الأتربة، ولم يكلفوا أنفسهم حتى برش هذه الأتربة بشكل يومى تفاديا لتطايرها.

 

وأضاف يحيى صلاح مزارع أن القمامة ومخلفات المبانى التى تخرج من أى مكان بالمركز يقوم الأهالى بإلقائها على جانبى الترعة التى توجد بمركز أبنوب ويستخدمها الفلاحون بدءا من كوم أبو شيل حتى المعابدة فى رى أراضيهم، وعندما تزيد القمامة تنزل إلى المياه وتتحول الترعة إلى برك ومستنقعات ويكون الفلاح فى النهاية هو الضحية حيث يصاب بالأمراض والأوبئة.

 

واستنكر مجدى على مهندس انتشار القمامة بوسط المدينة، وبجانب المدارس خصيصا، حيث تكثر هذه القمامة وتنتشر الحشرات والذباب على أكوام القمامة، ما يعرض الطلاب والتلاميذ للأمراض التى تنتقل عن طريق هذه الحشرات والذباب مطالبا مجلس مدينة أبنوب بالتحرك لرفع القمامة، خاصة المنتشرة على جنبات الترعة المواجهة للمدارس والمنازل بمنطقة  كوم أبو شيل وبوسط المدينة وبمدارس المدينة والقرى.

 

وطالب أهالى أبنوب رئيس مجلس المدينة بالتحرك وإعطاء توجيهات بالعمل على إزالة هذه الأكوام من القمامة وإخراج معدات المركز لمساواة الطرق الممتلئة بالحفر ورشها بالمياه لحين الرصف، مع ضرورة الانتهاء من رصف هذه الطرق بسرعة لتسيير حركة المرور والمارة بالمركز والتيسير على المواطنين.

 

أتربة-وغبار-بشوارع-ابنوب
أتربة وغباربشوارع أبنوب

 

الأتربة-تؤذى-المارة
الأتربة تؤذى المارة

 

الذباب-يتجمع-حول-القمامة
الذباب يتجمع حول القمامة

 

الغبار-والأتربة-يغطيان-مركز-ابنوب
الغباروالأتربة يغطيان مركزأبنوب

 

القمامة-بجوار-احدى-مدارس-ابنوب-بوسط-المدينة
القمامة بجوار إحدى مدارس أبنوب بوسط المدينة

 

القمامة-حول-المدارس-والمنشآت-الحكومية
القمامة حول المدارس والمنشآت الحكومية

 

القمامة-على-جنبات-الترع-بأبنوب
القمامة على جنبات الترع بأبنوب

 

انتشار-القمامة-حول-احدى-المدارس
انتشارالقمامة حول إحدى المدارس

 

تكسير-وحفر-فى-الشوارع
تكسير وحفر فى الشوارع

 

حرق-للقمامة-امام-مدرسة-بمنطقة-كوم-ابو-شيل
حرق للقمامة امام مدرسة بمنطقة كوم أبوشيل

 

طفل-بصحبة-والده-يتضرر-من-الأتربة
طفل بصحبة والده يتضررمن الأتربة

 

لأتربة-فى-كل-مكان-بأبنوب
لأتربة فى كل مكان بأبنوب

 

مطبات-عشوائية-وتكسير-بالرصيف
مطبات عشوائية وتكسير بالرصيف

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة