"تضامن البرلمان" لممثلى الجمعيات: حريصون على العمل الأهلى فى مصر

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 10:37 م
"تضامن البرلمان" لممثلى الجمعيات: حريصون على العمل الأهلى فى مصر لجنة تضامن النواب مع ممثلى الجمعيات
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت هيئة مكتب لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب برئاسة النائب عبد الهادي القصبى، بحضور النائب محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر، مساء اليوم اجتماعاً مع عدد من الجمعيات الأهلية للاستماع إلى ملاحظاتهم حول مشروع قانون الجمعيات الأهلية الذى وافق عليه البرلمان مؤخراً. 
 
 
وشارك فى اللقاء ممثلو بنك الطعام المصرى وجمعية رسالة ومصر الخير ومستشفي 57357 وجمعية أهل مصر ومؤسسة معا.   
 
 
وقالت مصادر مطلعه لـ"اليوم السابع"، إن الاجتماع انتهى إلى توافق فى وجهات النظر حول مشروع قانون الجمعيات الأهلية الذي وافق عليه مجلس النواب مؤخراً، حيث أكد ممثلو الجمعيات من الحضور رضائهم عن مشروع القانون بعد إعلان رئيس لجنة التضامن استجابته لأغلب ملاحظاتهم.
 
 
وأضافت المصادر أن هيئة المكتب أكدت لممثلى الجمعيات الأهلية من الحضور حرصها على العمل الأهلى في مصر وتقديرها لدورهم الوطني، وأن الضوابط التي وضعت بمشروع القانون لا تستهدفهم إنما تتصدى لخطر بعض المنظمات الاجنبية غير الحكومية والتمويل المشبوه، أما التمويل الأجنبي الشرعي لا تمانع منه. 
 
 
وتابع المصادر "اللجنة أكدت انحيازها الكامل لمؤسسات و جمعيات المجتمع الأهلى و إيمانها الكامل بدورها في التنمية، و استمعت لملاحظاتهم حول مشروع القانون واستجابت لجميع الملاحظات التى أبداها رؤساء المؤسسات و الجمعيات". 
 
 
وأشارت إلى أن ممثلى الجميعات أبدوا تفهمهم لمشروع القانون لاسيما بعد إيضاح الكثير من المواد التي يحويها، ولم تكن واضحة بالنسبة إليهم نظرا للصورة المغلوطة التى كانت تصل إليهم حيال القانون الذى أعده البرلمان. 
 
 
واستطرد المصادر، أن ممثلى الجميعات طرحوا عدد من الملاحظات فى مقدمتها مسألة اخضاع مجلس الإدارة لجهاز الكسب غير المشروع، وكيفية التعامل مع البنوك وتنمية مواردهم.
 
 
ولفتت أن رئيس ائتلاف دعم مصر المهندس محمد السويدى، أكد خلال اللقاء لممثلى الجمعيات من الحضور حرص الائتلاف على العمل الأهلى فى مصر.
 
 
شارك فى اللقاء من جانب ممثلى الجمعيات الأهلية، نيازي سلام رئيس بنك الطعام المصرى، و مؤسسة معاً لتطوير العشوائيات، حسام القبانى رئيس جمعية الأورمان، والدكتور شريف أبو النجا، رئيس مؤسسة مستشفى ٥٧٣٥٧، و الدكتور شريف عبد العظيم، رئيس جمعية رسالة، وعبد العزيز على عبد العزيز رئيس مؤسسة مصر الخير، وهبة السويدى، رئيس مؤسسة أهل مصر. 
 
 
وحضر من اللجنة رئيس اللجنة الدكتور عبد الهادى القصبى، و الوكيلين النائبة رشا رمضان والنائب محمد أبو حامد، و حضر الاجتماع رئيس ائتلاف دعم مصر المهندس محمد السويدى.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة