وزير البيئة أمام البرلمان: أعمل بفكر اقتصادى وإلا أرجع للجامعة أدرس

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 05:22 م
وزير البيئة أمام البرلمان: أعمل بفكر اقتصادى وإلا أرجع للجامعة أدرس خالد فهمي وزير البيئة
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لوح الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، بالعودة للتدريس فى الجامعة، حيث قال أمام الجلسة العام لمجلس النواب اليوم :" لا استطيع أن أعمل بدون فكر اقتصادى ، وإلا أرجع للجامعة"، وأضاف :" اليوم أنا مش جاى هنا أقول كلمتين وأمشى.. لا انتوا هتقبلوا ده ولا أنا هاعمل كده".

 

وأشار إلى أن مشكلة البحيرات ونهر النيل تتمثل فى أن الصرف الصحى لم يصل إلا لـ19%، وهناك 20 مليار مخصصة فى برنامج الحكومة لرفع مستوى الصرف الصحى إلى 50%، موضحا أن هناك طلبات تقدم من النواب لإقامة محطات صرف صحى وتكون مخالفة لكود البيئة ومع ذلك يوافق عليها  وأضاف:" أفضل وجود صرف صحى عند الناس".

 

وقال الوزير إنه يحاول حل مشكلة المحميات الطبيعية مع المحليات، التى لا يجب تهميشها، وشدد على ضرورة الاهتمام بالسياحة البيئية:"هناك فندق فى سيوة يعمل على ذلك الليلة الواحدة سعرها 400 يورو"، مضيفا "السياح لا يأتون ليتفرجوا على بلاط وسيراميك".

 

وأوضح الوزير أنه سيتم تقديم دعم مباشر للفلاح لحل مشكلة قش الأرز، لافتا إلى أنه سيتم شراء قش الأرز من الفلاح على أن يقوم المزارع بنقله لمكان معين  تستطيع الشركات الصناعية أخذه منه "مادة خام".

 

وأشار إلى أن مؤسسة الاهرام اتفقت مع شركة صينية لعمل خط إنتاج فى محافظة البحيرة لانتاج لب الورق بدرجة عالية، موضحا أن هناك شركة بترو كيماويات تتفاوض حاليا مع محافظة الشرقية للحصول على قش الأرز واستخدامه فى انتاج ألواح خشبية.

 

وأضاف الوزير:" بحاول أحمى البيئة بأقل تكلفة ممكنة.. أنا راجل اقتصادى والتلوث هو نتاج تراكم 30 عاما وليس من المتوقع أن ندوس على زرار فيقف التلوث".

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة