"الوفد" يُضمِّد جراحه.. السيد البدوى يطلق مبادرة لعودة فؤاد بدراوى.. عضو تيار الإصلاح: أرحب بلم الشمل وبيت الأمة هدف وغاية بعيدا عن أى مناصب.. وسكرتير الوفد: التوقيت مفاجئ وننتظر قرار الهيئة العليا

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 12:50 ص
"الوفد" يُضمِّد جراحه.. السيد البدوى يطلق مبادرة لعودة فؤاد بدراوى.. عضو تيار الإصلاح: أرحب بلم الشمل وبيت الأمة هدف وغاية بعيدا عن أى مناصب.. وسكرتير الوفد: التوقيت مفاجئ وننتظر قرار الهيئة العليا "الوفد" يُضمِّد جراحه
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر من داخل حزب الوفد، أن الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد طرح فى اجتماع عقده مع عدد من رؤساء اللجان النوعية للحزب بالمحافظات وقيادات الحزب وعدد من النواب، فكرة عودة فؤاد بدراوى القيادى بتيار إصلاح الوفد مرة أخرى للوفد من جديد فى محاولة للم الشمل وإنهاء الخلاف.

 

وأكدت المصادر لـ"اليوم السابع" أن الطرح لاقى انقساما بين الحضور بين مؤيد للقرار ومعارض له إلا أن الدكتور السيد البدوى أرجأ قرار الحزب النهائى فى هذا الشأن لمناقشته داخل أول اجتماع مقبل للهيئة العليا للحزب.

 

ويأتى هذا القرار بعد سنوات طويلة من الصراع بين الوفد بإدارته الحالية من ناحية مع فؤاد بدراوى وتيار إصلاح الوفد من ناحية أخرى شهدت خلالها مظاهرات واعتصامات من قبل تيار الإصلاح واتهامات متبادلة بين الطرفين.

 

ومن جانبه قال طارق التهامى سكرتير عام مساعد حزب الوفد، أنه يختلف مع طرح هذا الأمر بهذا الشكل إذ كان أولى بأن يطرح داخل اجتماع الهيئة العليا باعتبار أنها الجهة المنوطة بذلك وفقا للائحة وليس داخل اجتماع مع لجان الوفد بالمحافظات مع احترامى لهم جميعا.

 

أضاف التهامى، أن هناك عدة أسئلة تطرح نفسها بعد مبادرة الدكتور السيد البدوى لعودة فؤاد بدراوى، أهمها لماذا هذا التوقيت ؟ وهل هناك وساطة من شخص بعينه ام لا ولماذا لم يطرح الأول داخل الهيئة العليا أولا وهل كان فؤاد بدراوى طرفا فى هذه المبادرة أم هى مبادرة من جانب السيد البدوى فحسب.

فى المقابل قال فؤاد بدراوى عضو مجلس النواب والقيادى بتيار إصلاح الوفد، أنه علم أن الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد طرح فى اجتماع مع عدد من رؤساء لجان وقيادات الحزب إمكانية عودة "فؤاد بدراوى" للحزب مرة أخرى، وبين مؤيد ومعارض للفكرة قرر البدوى مناقشة الأمر فى أول اجتماع هيئة عليا للحزب.

 

وأضاف بدراوى، أرحب بان تكون هناك مصالحة عامة وشاملة وان يكون هناك لم لشمل الوفديين فالوفد باقى وكلنا إلى زوال ولكن هدفنا الأول والأخير أن يظل الوفد قويا شامخا. وتابع: خدمت الوفد لسنوات طوال، منها خمس سنوات كاملة بقيت فى الوفد دون اى منصب فالمنصب ليس هدفى وإنما مصلحة الوفد هى الهدف الأسمى لنا جميعا.

 

وأكد بدراوى أنه لن يعلق على الطرح الذى طرحه البدوى فى الوقت الحالى بشكل رسمى وإنما سينتظر لحين الموافقة على هذا الطرح من قبل الهيئة العليا للوفد.

وعن تفكيره فى الترشح لرئاسة حزب الوفد: لازال الوقت طويلا للتفكير فى مثل هذه الأمور وأنا لا أسعى لأى منصب داخل الوفد بقدر اهتمامى بأن يظل الوفد قويا. وجدير بالذكر أن الهيئة العليا كانت قد اتخذت قرارا من قبل بفصل سبعة من أعضاء الهيئة العليا بعدها تم تشكيل تيار إصلاح الوفد، فيما تنتهى ولاية الدكتور السيد البدوى فى نهاية إبريل 2018 وبذلك لا يحق له الترشح مرة أخرى لرئاسة الوفد وفقا للائحة الداخلية للحزب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة