المصرف المتحد: تطبيق إجراءات البنك المركزى بـ29 فرعا..ومد ساعات العمل

الخميس، 03 نوفمبر 2016 06:06 م
المصرف المتحد: تطبيق إجراءات البنك المركزى بـ29 فرعا..ومد ساعات العمل أشرف القاضى رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المصرف المتحد، عن التطبيق الكامل لجميع الإجراءات والقواعد المنظمة التى أعلنت من قبل البنك المركزى المصرى على 29 فرعا من فروع المصرف الـ50، والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، وكذلك عن طريق وكلاء ومراسلين المصرف بالدول العربية والأوروبية لتلقى الحوالات من الخارج، والخاصة بعملية بيع أو شراء للعملات الأجنبية خاصة الدولار.

وكذلك مد ساعات العمل بفروع المصرف المتحد الـ50 حتى التاسعة مساء، والتى تغطى معظم أنحاء الجمهورية، فضلا عن إعلان الإجراءات المنظمة لسير العمل بما فيها أيام العطلات الرسمية.
 
كان طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، قد أعلن اليوم الخميس، عن بدء إجراءات التحرير الكامل لسعر الصرف الجنيه المصرى مقابل العملات الأجنبية، وذلك بهدف تدعيم خطط الدولة التنموية وسياسة الاصلاح الاقتصادى الشاملة، وتشجيع تدفق الاستثمارات المصرية والأجنبية، وإجراءات تنظيم السوق للقضاء على السوق الموازية.
 
وقال أشرف القاضى، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن المصرف قام اليوم بتطبيق بعض إجراءات العمل المنظمة لتفعيل استخدام بطاقات المصرف المتحد سواء المتوافقة مع أحكام الشريعة أو التقليدية خارج البلاد، بغرض التيسير على عملائه وتلبية كافة احتياجاتهم أثناء فترات تواجدهم بالخارج، كذلك يدرس حالياً طرح عدد من الأوعية الادخارية الجديدة وفقا للأسعار السائدة.
 
وحول سياسة الاصلاح الاقتصادى، أشار القاضى، إلى أن خطط الاصلاح الاقتصادى المتبعة حالياً من قبل الدولة تعمل على خطين متوازيين، الأول هو تشجيع كامل لكافة أنواع الاستثمارات سواء المصرية أو الأجنبية، وكذلك وضع حوافز لتوسيع قاعدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتأثيرها فى الناتج القومى، والتخطيط الشامل لزيادة الإنتاج وزيادة القدرة التنافسية للمنتجات المصرية من أجل زيادة حجم الصادرات المصرية، بالإضافة إلى ترشيد الاستهلاك،  وتقليص الواردات لتحسين الميزان التجارى وتقليل عجز الموازنة.
 
أما الخط الثانى، يطبق من خلال زيادة الغطاء الانتاجى للمنتجات والصناعات الحصرية، والتى تزيد من القدرة التنافسية للمنتجات المحلية، والتى تقوم على تحسين مستوى المعيشة والدخل الحقيقى للفرد والقدرات الاقتصادية والخدمات الاساسية من تعليم وصحة ومرافق خاصة الطبقات الفقيرة والمناطق المهمشة.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة