موسم المزايدة على الحكومة.. أعضاء بالبرلمان يتداولون رسائل فيما بينهم لعقد جلسة طارئة بعد قرارات شريف إسماعيل الأخيرة.. ويتجاهلون موافقتهم المسبقة على برنامج "الوزارة" المتضمن إجراءات الإصلاح الاقتصادى

الجمعة، 04 نوفمبر 2016 05:09 م
موسم المزايدة على الحكومة.. أعضاء بالبرلمان يتداولون رسائل فيما بينهم لعقد جلسة طارئة بعد قرارات شريف إسماعيل الأخيرة.. ويتجاهلون موافقتهم المسبقة على برنامج "الوزارة" المتضمن إجراءات الإصلاح الاقتصادى موسم المزايدة على الحكومة
كتب محمد أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم موافقتهم المسابقة على برنامج الحكومة، وإدراكهم الكامل لصعوبة الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد، وبرنامج الإصلاح الحكومى الذى تتنباه الحكومة، دعا عدد من أعضاء البرلمان إلى عقد جلسة طارئة يوم الأحد، لمناقشة قرارات المهندس شريف إسماعيل الأخيرة، وهو الأمر الذى يفتح التساؤل: "هل يزايد البرلمان على الحكومة؟".
 
 

منسق ائتلاف "مصر فوق الجميع": نواب البرلمان بلا خبرة سياسية

 
 
قال محمود عطية، منسق عام ائتلاف "مصر فوق الجميع"، إنه لا يفهم سر الدعوات التى أطلقها بعض أعضاء البرلمان من أجل عقد جلسة طارئة للبرلمان يوم الأحد المقبل؛ لمناقشة القرارات الاقتصادية التى اتخذها الحكومة خلال اليومين الماضيين بداية من تحرير سعر الصرف وتحريك أسعار المواد البترولية، مشيرًا إلى أن مجلس النواب الحالى ينقصه الخبرة والممارسة السياسية، موضحًا أن الشارع المصرى تقبله من أجل استكمال خارطة الطريق واستكمال بناء مؤسسات الدولة.
 
 
وأضاف "عطية" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه يجب على أعضاء البرلمان النزول والتواصل مع المواطنين من أجل التأكيد على أن الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد تتطلب مثل هذه الإجراءات لأنها مثل الدواء المر الذى يجب تناوله، فالأوضاع تسوء بشكل كبير ونواجه تحديات اقتصادية صعبة للغاية وقد نصبح دولة مثل فنزويلا ونواب البرلمان يرغبون فى تأجيج الشارع المصرى، فالكل يشتكى من ارتفاع الأسعار ولكن لا بديل أمامنا من أجل الحفاظ على قوة ووحدة الدولة سوى هذا الأمر.
 
نواب البرلمان (3)
 
وأوضح "عطية" أن النائب البرلمانى يجب أن يدرك جيدًا قيمة الدولة وأهمية الحفاظ عليها من الانهيار متسائلًا "كيف نشتكى من ارتفاع الأسعار، ويمكن أن نتحول إلى لا دولة وما هى أهمية الفلوس إذا كنا بلا وطن يحمينا؟"، بالإضافة إلى أن هؤلاء النواب قد وافقوا على برنامج الحكومة وعددًا كبيرًا منهم يدرك أهمية هذه الإجراءات الإصلاحية من أجل الحفاظ على الدولة.
 
 
وأشار منسق عام ائتلاف مصر فوق الجميع، أن الرئيس السيسى يسعى إلى حل مشاكل المصريين على المدى البعيد، حيث أنه متبقى فى مدة رئاسته عامين فقط وقد يفوز بـ 4 أعوام أخرى وبالتالى كان ممكن أن يكون مثل السابقين ولا يهتم بإصلاح الاقتصاد المصرى من أجل الأجيال القادمة.
 
 
ويذكر أن عدد من نواب البرلمان منهم زينب سالم عضو ائتلاف دعم مصر بمحافظة الشرقية والتى كان لها مشكلة سابقة مع وزارة الداخلية، ومحمد الكورانى عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، وهشام والى عضو مجلس النواب عن دائرة الفيوم قد طالبوا بعقد جلسة طارئة يوم الأحد المقبل عبر رسائل لهم على الجروب الرسمى لنواب البرلمان من أجل مناقشة هذه القرارات الاقتصادية.
 
نواب البرلمان (1)
 

نواب البرلمان (2)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة