أحمد أمين يستعرض أنواع مستخدمى "فيس بوك" فى "البلاتوه"

السبت، 05 نوفمبر 2016 07:00 م
أحمد أمين يستعرض أنواع مستخدمى "فيس بوك" فى "البلاتوه" أحمد أمين
كتبت - دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الفنان الكوميدى أحمد أمين أنواع رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، عبر برنامجه "البلاتوه"، المُذاع على فضائية "النهار اليوم"، أمس الجمعة، من خلال رؤيته الكوميدية الساخرة، حيث دشن حسابًا له على "فيس بوك"، باسم "وحش البلاتوه"، ووضع صورة "البروفايل" لـ"أبو حفيظة".
 

أوضح أن النوع الأول من مستخدمى "فيس بوك" يسمى "الحصالة"، وهو صاحب الشخصية النرجسية، الذى يلهث وراء "علامات الإعجاب" ويرصد أكبر عدد منها، بأى وسيلة ممكنة، أما النوع الثانى هو الشخص الغامض الذى يتغذى على "التعاطف" من خلال كتابة عبارات حزينة أو غامضة لأصدقائه، عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك"، مثل "البقاء لله" دون الكشف عن هوية الشخص المتوفى أو مدى صلته به، فضلًا عن أنه يتجاهل الرد على متابعيه.
 

واضاف أن النوع الثالث هو شخصية "حاجة بحاجة" وهى الشخصية التى تطلق اسمًا غريبًا لحسابها الشخصى، مثل "جميلة بعفافى"، و"ملكة الأحزان"، و"أمولة العسولة" حيث تتميز تلك الشخصية بمشاركة صور الغير وكتاباتهم، دون الكشف عن هويتهم الحقيقية، ويقابلها النوع الآخر، شخصية "المضاف والمضاف إليه"، وهو الشخص الذى يسمى حسابه "آسير الأحزان"، و"سلفنى مُزتك"، ويضيف فى بياناته الشخصية على حسابه، أنه تلقى تعليمه فى "مدرسة الحياة".
 

كما سخر "أمين" من السيدات اللاتى يطلقن على حساباتهن على "فيس بوك" اسم "أنا جوزى حبيبى"، ويضعن صورتهن بجانب أزواجهن، حيث إن السبب فى ذلك يرجع إلى أنها تفتقد الثقة فى زوجها، أو أنها تسعى إلى إخبار الجميع بأنها تعشق زوجها، رغم أنه من الممكن أنها لا تحبه.
 

وتناول شخصية "المثقف" صاحب التحليل العميق، الذى يقوم بالاستعلاء على متابعيه، ولا يترك شيئًا إلا ويُعلق عليه، سواء فى الأخبار السياسية والأمنية، الذى ربما لا يفقه شيئًا فيها، فضلًا عن مشاركته لمقتطفات من كتابات نجيب محفوظ، أو رباعيات صلاح جاهين، ومشاركة أغاني الشيخ إمام.
 

أمام النوع الأخير أوضحه الفنان أحمد أمين بأنه الشخصية صاحبة الأسئلة الوجودية، التى تطرح أسئلة لا إجابات لها، مثل "متى تحلو الحياة؟"، و"متى نعيش شبابنا؟".
 

برنامج البلاتوه للفنان الكوميدى أحمد أمين يُعرض على فضائية "النهار وان"، يوم الجمعة من كل أسبوع، الساعة العاشرة مساءً، وهو من إخراج علاء إسماعيل، ومدير التصوير وائل يوسف، وإنتاج شركة سينيجرام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة