بداية حرب كلامية بين بايرن ميونخ ولايبزيج

السبت، 05 نوفمبر 2016 06:08 م
بداية حرب كلامية بين بايرن ميونخ ولايبزيج بايرن ميونخ
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت بوادر حرب كلامية بين مسئولي فريق بايرن ميونخ، متصدر الدوري الألماني، ومطارده المباشر لايبزيج، إذ بدأ "التراشق" بالتصريحات مع اقتراب المواجهة بينهما فهل هى حرب على الصدارة، أم أن فى الأمر خفايا أخرى؟

نجح فريق لايبزيج الصاعد إلى دوري الدرجة الأولى الألماني (بوندليجا) هذا الموسم فى انتزاع احترام جميع الفرق المنافسة فى الدوري، بما فيها المتصدر بايرن ميونخ الذى يبتعد بفارق نقطتين فقط على مطاردة المباشر لايبزيج.

وسبق للمدير الفنى للفريق البافاري كارلو أنشيلوتي أن اعترف بأن الفريق الوافد الجديد هو "أكبر المنافسين لفريقه"، فيما توقع المدافع ماتس هوميلز أن "يحافظ لايبزيج على مكانته ضمن فرق الصدارة لمدة طويلة".

انتقادات مبطنة من هونيس

من ناحيته، اعترف أولي هونيس، الرئيس السابق لفريق بايرن ميونيخ، بقوة لايبزيج، لكنه في نفس الوقت لم يفوت الفرصة لتوجيه بعض التلميحات اللاذعة.

وقال هونيس في مقابلة مع قناة "سكاي" الرياضية: "أنا أعترف بقوة لايبزيج، لكن يجب الإشارة أيضا إلى أن لاعبيه في وسط الأسبوع يقضون وقتهم جالسين على الأرائك، بينما نحن نلعب مباريات دوري الأبطال".

وتابع هونيس "أتوقع أن يقوم الملياردير ماتيشيتس (مالك شركة ريد بول) بضخ بعض الملايين الإضافية فى رصيد الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية. ولذلك سيبقى فريق لايبزيج قويا حتى على الأمد المتوسط".

ويستعد أولي هونيس، المعروف في الأوساط الرياضية الألمانية بمهاجمته لخصوم فريق بايرن ميونخ، للعودة لرئاسة النادى البافارى، حيث يعتبر المرشح الوحيد فى انتخابات الرئاسة المقررة فى 25 نوفمبر المقبل.

"لايبزيج هدية للدوري الألمانى"

ولم يتأخر رد نادى لايبزيج على تلميحات هونيس، حيث صرح الرئيس التنفيذى للنادى أوليفر مينتسلاف أن فريق لايبزيج "هدية للدوري الألمانى"، منوها بأن النادى أصبح قاعدة لتأهيل اللاعبين الشباب فى ألمانيا.

وعارض مينتسلاف بشدة تلميحات هونيس أن ناديه أصبح قويا بفضل الدعم المادى الذي يتلقاه من شركة ريد بول.

وقال مينتسلاف فى مقابلة مع "سكاي" الرياضية "نحن كباقي الأندية، لدينا ميزانية محددة لا ينبغي أن نتخطاها"، مشددا على أن الإمكانات المالية المتاحة لفريقه تبقى أقل بقليل من تلك المتاحة أمام بايرن ميونخ ودورتموند ومونشنجلادباخ.

وأضاف الرئيس التنفيذى لنادى لايبزيج "كنا موفقين فى شراء اللاعبين، ويرجع الفضل فى ذلك لرالف رانجنيك (المدير الرياضي) ورالف هازنهوتل (المدير الفني) اللذين يقومان بعمل رائع".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة