بالفيديو..النائبة غادة صقر تقدم كشف حساب ما قدمته لصناع الأثاث بدمياط

الأحد، 06 نوفمبر 2016 06:33 م
بالفيديو..النائبة غادة صقر تقدم كشف حساب ما قدمته لصناع الأثاث بدمياط النائبة غادة صقر خلال اجتماعها مع صناع الاثاث
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
عقدت الدكتورة غادة صقر، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، اجتماعًا بصناع الأثاث، بمركز شباب السنانية، لتقدم كشف حساب بما قدمته لصناع الأثاث عن فترتها بالبرلمان.
 
وقالت النائبة، إن دمياط لم تسم دمياط إلا بالصناعة والصانع الدمياطى هو من بنى سمعة دمياط أقسمت اليومين على خدمتكم وأهم حاجة عندنا الوطن.
 
وتابعت: "عارفة الأزمة اللى إحنا فيها لأن وضع صناع الأثاث مختلق والحكومة بتسكت أهل الصعيد من سكان العشوائيات بجركن مياه وكشك ومساكن إيواء وبيسكتوا ولكن الصنايعى الكسيب اللى فاتح ورشة واضعه مختلف تمامًا"، مضيفة: "أنا بتكلم عن احتكار خامات الأخشاب لصالح البعض وأكدت أن وزير الإنتاج الحربى وافق على إنتاج مستلزمات إنتاج صناعة الأثاث".
 
وشنت النائبة هجومًا على وزارة الصناعة والغرف التجارية قائلة لم يقدما شيئًا لصناع الأثاث خلال الفترة الماضية مشيرة إلى أنها قالت لوزير الصناعة "هعمل اللى أنا عوزاه بعد لما انت تمشى"، متابعة: "أول حاجة بدأت تفكر فيها منذ دخولها لمجلس النواب هى خلق معارض ومنافذ توزيع أمام صغار الصناع لعرض منتجاتهم".
 
وقالت إن الغرفة التجاربة بدمياط حصلت على 16 ألف متر بمنطقة أرض القرنفل فى القاهرة الجديدة بسعر جنيه للمتر وتم بيعه بـ40 ألف جنيه للتجار مطالبة بضرورة تخصيصها كمعرض لصناع الأثاث.
 
وكشفت النائبة عن أن الـ10 آلاف متر الموجودة بأرض سوق الجملة والتى خصصت للغرفة التجارية ولم يتم استغلالها أن الجهاز التنفيذى للمحافظة اتخذ إجراءات تمت لسحب هذه الأرض ونسعى لعمل معرض دائم لصناع الأثاث لأن وزارة الصناعة بابها مقفول أمام صغار صناع الأثاث بدمياط.
 
وأعلنت النائبة عن موافقة وزير القوى العاملة فى 3 نوفمبر الجارى على إنشاء نقابة عامة لصناعة الأثاث يندرج تحتها كل العاملين بالمهن المرتبطة بالأثاث ويتم حاليًا وضع قانون خاص بها لتكون مظلة يتم التعامل من خلالها مع كل الوزارات وسيكون مقرها محافظة دمياط وتخدم كل صناع الأثاث على مستوى الجمهورية.
 
كما وافق وزير القوى العامة على إلغاء مبلغ 86 جنيهًا كان يتم تحصيلها من عمال الأثاث أثناء تقدمهم للحصول على المهنة لتقديمها للسجل المدنى أثناء استخراج بطاقة الرقم القومى وكان تدفع مع كل مرة يتم التقدم لاستخراج المهنة لأول مرة أو مبدل فاقد ووافق الوزير على أن يدفع المبلغ مرة واحدة فقط فى العمر.
 
كما أعلنت النائبة عن موافقة وزير القوى العاملة على فتح مركز تدريب بمدينة دمياط الجديدة لتدريب كل العاملين بصناعة الأثاث.
 
وأعلنت النائبة أن وزير الإنتاج الحربى وافق على تصنيع كل مستلزمات إنتاج صناعة الاثاث والتى يتم استيرادها من الخارج بأسعار عالية جدًا عن تكلفتها بسبب ارتفاع سعر الدولار.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة