"الرقابة الإدارية" تشن حملة على أسواق دمياط لضبط الأسعار

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 01:36 م
"الرقابة الإدارية" تشن حملة على أسواق دمياط لضبط الأسعار حملة رقابية على الأسواق
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
Attachmentsشنت هيئة الرقابة الإدارية بدمياط، اليوم الاثنين، حملة علي الأسواق والمجمعات الإستهلاكية بالمحافظة، للوقوف على مدى توافر السلع الغذائية ودقة الأوزان ومدد الصلاحية، ومواجهة غلاء الأسعار، وذلك فى حضور اللواء فايز شلتوت سكرتير عام المحافظة والعقيد محمد حلبي عضو هيئة الرقابة الإدارية بدمياط والمقدم عماد معوض رئيس قسم مباحث التموين ومفتشي الصحة والتموين والطب البيطري .

 

وقال العميد ، عادل عياد رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بدمياط لـ« اليوم السابع »، إن اللجان مشكلة من ضباط الهيئة ومفتشين من وزارة التموين والصحة ومصلحة الضرائب، وتهدف للمرور على المجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية والبدالين التموينيين للحصول على استراتيجية الدولة لضبط الأسعار داخل الأسواق.

وأضاف أن الخطة مستمرة خلال الفترة المقبلة، موضحاً أن هناك، وأشار إلى أن تلك الحملات ستؤدى إلى استقرار فى الأسواق خلال الشهرين المقبلين.

وكشفت الحملة التى قادها العقيد محمد حلبي، ضابط الهيئة، عن توافر سلعتى السكر فى منفذ بيع السلع الغذائية بمنطقة صلاح الدين، وسجلت الحملة توافر اللحوم المجمدة والفراخ المدعمة

وانتقد عضو هيئة الرقابة الإدارية، مستوى النظافة فى مخزن شركة الجملة بشارع الشرباصي وطالب بتطوير دورة المياه وحالة التهوية والإضاءة، مشدداً على ضرورة توفير تهوية مناسبة لأماكن تخزين السلع التموينية، وحفظ اللحوم المجمدة داخل الثلاجات، وعدم بيعها دون التأكد من صلاحيتها.

وطالب حلبي  بتعليق لافتات واضحة بالأسعار، دون أى شطب عليها، مع الحرص على عدم الخلط بين المواد التموينية والمنظفات فى أماكن العرض، والتشديد على وجود طفايات حريق فى المنافذ، ومراجعة صلاحيتها كل 6 أشهر وكذلك تاريخ صلاحية اللحوم المجمدة .

من جانبه، قال اللواء فايز شلتوت، سكرتير عام المحافظة والمرافق للحملة،  أن الهدف من الحملة التأكد من توافر السلع الغذائية بجميع المنافذ، حيث تم طرح 50 طن سكر بسعر 6 جنيه للكيلو، وجاري طرح 100 طن سكر بسعر 7.20 قرش بالتنسيق مع الرقابة الإدارية والتموين. 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة