محافظ قنا يعلن انتهاء قوائم انتظار مرضى فيروس سى

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 03:44 م
محافظ قنا يعلن انتهاء قوائم انتظار مرضى فيروس سى اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلن اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا عن الانتهاء تماما من قوائم إنتظار مرضى فيروس سى المسجلين لدى مديرية الصحة بالمحافظة.
 
ولفت إلى صرف العلاج مباشرةً لكل مريض جديد يقوم بالتسجيل على الشبكة الإلكترونية للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.
 
وأشار الهجان أنه سيتم تنظيم حملات للتوعية والكشف المبكر عن فيروس سى بين المواطنين وطلاب المدارس خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى.
 
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الصحة الإقليمى للمحافظة بحضور وكيل وزارة الصحة وعدد من مديرى المستشفيات العامة والجامعية وعدد من الأطباء .
 
وأكد محافظ قنا ان الدولة لا تألو جهدا فى توفير خدمة طبية مميزة للمواطنين لافتا ان محافظة قنا تشهد تطوراً كبيراً فى قطاع الصحة حيث يجرى احلال وتجديد ثلاث مستشفيات مركزية " ابوتشت – نجع حمادى – دشنا " بتكلفة اجمالية  450 مليون جنيه بالإضافة الى 40 مليون جنيه اضافية تم تخصيصها من صندوق تحيا مصر لمستشفى نجع حمادى .
 
مشيراً إلى أن نسبة التنفيذ بالمستشفيات الثلاث وصلت الى 25% ، مضيفا انه تم تخصيص 40 مليون جنيه اخرى من صندوق تحيا مصر لتطوير مستشفى قوص المركزى بهدف تقديم خدمة طبية مميزة للمواطنين .  
 
وأضاف الهجان انه تم تحويل مستشفى اليوم الواحد إلى مركز لعلاج الأورام لتقديم خدمات العلاج للمواطنين، لافتاً إلى أن المحافظة خصصت مساحة 3 الآف متر اضافية لمركز الأورام لتصل مساحة المركز الإجمالية الى 6 الآف و360 متر يأتى ذلك فى اطار سعى المحافظة للإرتقاء بالمنظومة الصحية وتوفير كافة التخصصات الطبية بمستشفياتها للتخفيف عن أبنائها من الإنتقال الى المحافظات الأخرى لتلقى العلاج .
 
 
فيما ذكر الدكتور ايمن خضاري وكيل وزارة الصحة بقنا انه تم الاتفاق مع ادارة بنك الدم الاقليمي علي توفير 50% من احتياجات مستشفي قوص المركزي من الدم علي أن توفر المستشفي الـ 50% الاخري من احتياجاتها .
 
وأكد أهمية عمل برامج توعوية من خلال منظمات المجتمع المدنى والصحافة المحلية لحث المواطنين علي التبرع مضيفا انه لا يوجد اى نقص بالإدوية او المحاليل الطبية بمستشفيات المحافظة ووحداتها الصحية .
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة